أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل اعلام روسية تكشف عن وصول وفد اسرائيلي الى جزيرة سقطرى اليمنية بصحية وفد اماراتي لبدء اقامة قواعد عسكرية فيها

وسائل اعلام روسية تكشف عن وصول وفد اسرائيلي الى جزيرة سقطرى اليمنية بصحية وفد اماراتي لبدء اقامة قواعد عسكرية فيها

كشفت وسائل إعلام روسية، عن مخططات لدى الامارات والكيان الصهيوني لإنشاء قواعد لهما في جزيرة سقطرى المطلة على مضيق باب المندب.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن تقرير استند إلى مصادر لم يسمها، وصول وفد إسرائيلي – إماراتي مشترك إلى الجزيرة “في الآونة الأخيرة” لفحص المواقع المحتملة للقواعد.
وبحسب التقارير فقد تم اختيار موقعين لقاعدة مخطط لها ٫ الأول في منطقة مومي شرق الجزيرة لمركز جامغوا والثاني في الغرب لمركز كاتانان.
وأوضح تقرير للوكالة الروسية أن القواعد لمزمع انشاؤها ستعمل ايضا على جمع المعلومات، وزصد حركة السقن التجارية والحربية في باب المندب وجنوب اليمن ، إلى جانب خليج عدن والقرن الأفريقي.
كما نقل تقرير عن مصدر إريتري رفيع المستوى لم يذكر اسمه قوله إن الكيان الاسرائيلي في عام 2016 بدأ في بناء أكبر قاعدة لجمع المعلومات الاستخبارية على جبل أمباسايرا في إريتريا ، بهدف مساندة تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن بدعم امريكي.
ولفت التقرير إلى أن مراكز المراقبة الاسرائيلية تراقب أعمال القوات اليمنية التابعة لصنعاء وتفحص الحركة البحرية والجوية في المنطقة الجنوبية للبحر الأحمر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية : شعوب المنطقة ترفض التطبيع مع إسرائيل

قال يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إن دولا عربية صغيرة طبعت علاقاتها مع إسرائيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *