أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الامن الايرانية تضبط افراد عصابة اجرامية تعمل على تهريب الاسلحة والذهب المخدرات والتحف تنشط في عدد من المحافظات

وزارة الامن الايرانية تضبط افراد عصابة اجرامية تعمل على تهريب الاسلحة والذهب المخدرات والتحف تنشط في عدد من المحافظات

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم الأربعاء، أن قواتها الامنية، تمكنت من ضبط عناصر خلية كبرى لتهريب الأسلحة والذخائر في محافظة ألبُرز (غربي العاصمة طهران) من خلال تنفيذ عمليات إستخبارية شاملة.

وكانت الخلية الاجرامية تمارس نشاطاتها على مستوى كل من محافظة ألبُرز، وطهران، وكرمانشاه، ولرستان، واصفهان، وسيستان وبلوجستان، وأذربايجان الغربية، وكرمان، بحسب تقرير وزارة الأمن.
وبحسب اعترافات العناصر ووثائق ومستندات القضية، عمدت الخلية الى تهريب الأسلحة والذخائر وتهريب المخدرات والمشروبات الكحولية، والإخلال في النظام الاقتصادي وتهريب العملات الأجنبية، والمسكوكات والمصوغات الذهبية، والتحف والقطع الأثرية، من خلال تزوير مراسلات وزارة الأمن، وأجهزة حكومية وجهات قضائية وعسكرية أخرى.
ونجحت كوادر الوزارة من خلال هذه العمليات في القبض على ما يزيد عن 20 شخصا من العناصر الرئيسية للخلية بالتنسيق مع الجهات القضائية المعنية، كما تم ضبط كمية ملحوظة من الأسلحة الحربية بينها بنادق ومسدسات، وذخائر وأسلحة صيد، الى جانب عدد من المركبات تحت أغطية عسكرية مزيفة كانت بحوزة المهربين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *