أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاعلان عن وفاة 13 راهبة بفيروس كورونا المستجد في أحد الأديرة الأمريكية

الاعلان عن وفاة 13 راهبة بفيروس كورونا المستجد في أحد الأديرة الأمريكية

توفيت 13 راهبة في أحد الأديرة بولاية ميشيغان الأمريكية، بعد إصابتهن بفيروس كورونا المستجد. ووفقا لتقارير نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية، فإن الوفيات الـ13 “قد تكون أسوأ خسارة في الأرواح لمجتمع النساء المتدينات منذ جائحة إنفلونزا عام 1918”.

واجتاح الفيروس التاجي الجديد ” ديرا كاثوليكيا ” خارج ديترويت، وأدى إلى مقتل 13 راهبة في ثلاثة أشهر فقط.
وكانت الراهبات، اللواتي تتراوح أعمارهن بين 69 و99 عاما، أعضاء في دير الأخوات فيليسيان في ليفونيا بولاية ميشيغان.
والراهبات اللاتي توفين كن يقمن بوظائف مختلفة في الحرم الجامعي المقام على مساحة 360 فدانا، من بينهن مدرسات، وأمينة مكتبة، وسكرتيرة في أمانة الفاتيكان.
وفي بداية الوباء، نفذت قواعد صارمة بشأن الزيارة والأنشطة الجماعية للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس، لكن بمجرد أن أصيب الشخص الأول في الدير بالفيروس، انتشر “كوفيد 19” بسرعة.
وذكرت شبكة “سي إن إن” أن 17 راهبة تعافت من الفيروس، لكن بيانا صدر في أوائل يوليو أشار إلى أن العديد من الراهبات ما زلن “يكافحن من أجل التعافي من تأثيرات متنوعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *