أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ولي العهد السعودي بن سلمان يستعد لتقديم ولي العهد السابق بن نايف الى القضاء بمزاعم فساد مالي لتشويه سمعته تمهيدا للتحلص منه نهائيا

ولي العهد السعودي بن سلمان يستعد لتقديم ولي العهد السابق بن نايف الى القضاء بمزاعم فساد مالي لتشويه سمعته تمهيدا للتحلص منه نهائيا

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصادر أمريكية وسعودية قولها، إن ولي العهد محمد بن سلمان يستعد ، لاكمال ملف فساذ ضد ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف الذي اطاخ به بن سلمان ليستلم المنصب بدلا عنه وليبدآ عملية البطش يالامراء المعارضين له وخاضة امراد الخط الاول من ال سعود ومنهم الامير محمد بن نايف والامير متعب بن الملك عبد الله وعمه الامير احمد بن عبد العزيز .

ويؤكد مراقبون مختصون بالشان السعودي ان ولي العهد السعودي يعمل على تش،يه سمعة منافسيه الامراء والتحضير لمقاضاتهم والتخلص منهم ليتفرغ لحكم البلاد بدون منازع .
وحسب الصحيفة، فإن مايسمى بلجنة مكافحة الفساد السعودية برئاسة باتت على وشك الانتهاء من تحقيقاتها في مزاعم قيام محمد بن نايف بتحويل مليارات الريالات السعودية إلى شبكة من شركات وهمية وحسابات خاصة، عندما كان يدير برامج مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية.
ونقلت “واشنطن بوست” عن أحد مساعدي محمد بن نايف، والذي طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن السلطات السعودية طالبته بإعادة 15 مليار دولار “مسروقة”، حسب إدعائها.
وكان الأمير محمد بن نايف كبير مساعدي والده الأمير نايف بن عبد العزيز، وتولى منصب وزير الداخلية خلفا له في عام 2012، وشغله حتى عام 2017.
يذكر أن الأمير محمد بن نايف كان ولي العهد خلال الفترة بين 2015 و2017، قبل أن يطيح به العاهل السعودي الملك سلمان ويصر امرا بتعيين ابنه محمد بن سلمان وليا للعهد تمهيذا لاستلام الحكم في البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *