أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استقالة ياسين البكري من منصب المتحدث الرسمي للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى مشتت الكاظمي

استقالة ياسين البكري من منصب المتحدث الرسمي للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى مشتت الكاظمي

أعلن ياسين البكري، اليوم الإثنين، (6 تموز 2020)، استقالته من منصب المتحدث الرسمي للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى مشتت الكاظمي بعد أيام قليلة من تعيينه.

وقال البكري في منشور على صفحته في الفيسبوك: “أعلن إستقالتي من منصب المتحدث الرسمي للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء”.
ولم يبين الأسباب التفصيلية للاستقالة، لكنه عزاها إلى “ظروفه الخاصة” دون توضيحها.
ورغم عدم نشر كتاب رسمي بتعيينه، لكن مصادر في رئاسة الوزراء أفادت يوم الخميس الماضي، 2 تموز 2020 بصدور أمر إداري بتعيين الأستاذ في العلوم السياسية ياسين البكري متحدثاً رسمياً باسم المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء”.
يشار إلى أن البكري (50 عاماً)، هو أستاذ العلوم السياسية في جامعة النهرين، ورئيس مركز رؤية للسياسات والدراسات المستقبلية.
يذكر أنه سبق أن تم تعيين أحمد ملا طلال الذي كان يعد احد الناشطين لدعم المشروع الامريكي للاطاحة بحكومة عادل عبد المهدي متحدثاً باسم رئيس الوزراء الكاظمي ويحيى رسول ناطقاً باسم القائد العام للقوات المسلحة، وياسين البكري متحدثاً باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، ما أثار انتقادات لتنصيب ثلاثة أشخاص في وظائف متشابهة في حين يواجه العراق أزمة اقتصادية خانقة نتيجة جائحة كورونا وانهيار أسعار النفط، وهو أهم تحدٍ أمام حكومة الكاظمي التي حصلت على ثقة البرلمان 7 أيار الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *