أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قاليباف لدى استقباله السفير الروسي : موقف روسيا في الرد على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران كان مبدئيا

قاليباف لدى استقباله السفير الروسي : موقف روسيا في الرد على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران كان مبدئيا

أشاد رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف لدى استقباله السفير الروسي في طهران ٫ بموقف روسيا في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واصفا الموفف بالمبدئي، وشدد على أن العلاقات البرلمانية بين البلدين ستشهد تطورا كبيرا على صعيد القضايا الاقتصادية وانها ستكون مدرجة في أولويات أعمال البلدين.

وقال السفير الروسي في طهران لوان جاكريان لدى لقائه برئيس البرلمان الايراني قاليباف اليوم الاثنين “يحدوني الفخر الكبير بأن أكون أول ضيف أجنبي ألتقي بك”.
وجدد السفير الروسي التاكيد على ان أن المزاعم التي وردت في قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست قانونية وان روسيا اتخذت موقفا صارما تجاه ذلك ٫ منوها الى أن روسيا والصين ستواصلان دعمهما لايران في هذا الصدد.
ودعا قاليباف الى ضرورة التركيز على الأوضاع السورية معربا عن سروره لاستمرار المشاورات المشتركة بين البلدين في هذا الصدد، وفيما أكد أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للمشكلة السورية شدد على أن لقاء القمة الثلاثي بين ايران وروسيا وتركيا يسهم في تحقيق هذا الحل.
كما دعا قاليباف الى ضرورة الاستمرار في عقد اجتماعات اللجنة البرلمانية المشتركة بين ايران وروسيا ومتابعة القضايا الاقتصادية عبرها.
واعرب السفير الروسي عن أمله بتطوير وتنمية العلاقات بين البلدين أكثر من أي وقت مضى، مشيرا الى أن برلمانيي البلدين يلعبان دورا مهما في هذا الاطار.
الجدير بالذكر أن بعض وسائل الاعلام الروسية ذكرت، أن جاكريان نفى خلال اللقاء ما ذكره مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون من أن روسيا طلبت من ايران الانسحاب من سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *