أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران : قمرنا العسكري يزودنا بصور يومية من أمريكا و”اسرائيل”.. وصواريخنا الدقيقة ترعبهم

امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران : قمرنا العسكري يزودنا بصور يومية من أمريكا و”اسرائيل”.. وصواريخنا الدقيقة ترعبهم

أعلن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، أن قمر “نور” العسكري يرسل يوميا صورا دقيقة من الولايات المتحدة و”إسرائيل” عندما يمر فوقهما.

وفي كلمة له خلال مراسم تكريم الأساتذة الشهداء خاصة الشهيد الدكتور مصطفى شمران وزير الدفاع في مطلع الثورة الاسلامية ، أكد رضائي أن إيران ترصد الأجواء الأمريكية والاسرائيلية، “وذلك أبعد من رصدنا لتحركاتهم في سوريا والعراق”.
وكشف رضائي في كلمته في طهران ، عن احتكاك جرى بين القوات الأمريكية والإيرانية الشهر الماضي، على خلفية إرسال طهران خمس ناقلات وقود إلى فنزويلا،
وقال “خلال إبحار ناقلات النفط الإيرانية مؤخرا صوب فنزويلا، كان لدى الأمريكيين نية لإعاقة تحرك ناقلاتنا، إلا أننا أرسلنا طائرات استطلاع فوق السفن الأمريكية، ووجهنا لهم تحذيرات، وبعد هذا التهديد وصلت ناقلاتنا إلى فنزويلا”.
وأشار رضائي إلى الجهاد السياسي للشهيد الدكتور جمران حينما كان طالبا في الولايات المتحدة، ومساهمته في تشكيل الاتحاد الاسلامي للطلبة الجامعيين فيها وحصوله على شهادة الدكتوراه في فيزياء البلازما ومن ثم مواصلة جهاده في لبنان مع الامام موسى الصدر، وبعد مجيئه إلى إيران خاض المعارك إلى أن استشهد في جبهة الحرب، مؤكدا القول بأن “جامعاتنا بحاجة إلى هكذا أساتذة مجاهدين”.
وفي جانب آخر من حديثه أشار رضائي إلى مواجهة الشعب الإيراني للاستكبار العالمي، وقال إن الشعب الإيراني يخوض اليوم نضالا ضروسا جدًا على جبهتين في الوقت نفسه، الجبهة الأولى هي اقتدار الأمن والجبهة الثانية هي الاقتصاد والمعيشة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة ثالثة في اقليم قره باغ

قال الرئيس الأذري إلهام علييف إن جيش بلاده سيطر على مدينة ثالثة بمحيط قره باغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *