أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفرنسي يصف الدور العسكري التركي في ليبيا بانه ” لعبة خطيرة “

الرئيس الفرنسي يصف الدور العسكري التركي في ليبيا بانه ” لعبة خطيرة “

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الدور التركي في ليببا فب تقديم السلاح وارسال السفن الحربية والجنود الاتراك حكومة الوفاق بانه ” لعبة خطيرة” مشيرا إلى أنه قد نقل هذا الموقف إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق.

وقال ماكرون الاثنين: “لقد كانت لدي فرصة لأقول بكل وضوح للرئيس أردوغان إنني على اعتقاد أن تركيا تلعب لعبة خطيرة في ليبيا”، مشيرا إلى أن ذلك “يتعارض مع التزاماتها التي تعهدت بها خلال مؤتمر برلين”..
يذكر أن المشاركين في مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا اتفقوا في يناير الماضي على وقف إطلاق النار، وإطلاق مفاوضات عبر اللجنة “5+5″، لكن الوضع في ليبيا شهد تصعيدا خلال الأشهر الأخيرة مع اشتداد العمليات القتالية بين “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر والقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة ثالثة في اقليم قره باغ

قال الرئيس الأذري إلهام علييف إن جيش بلاده سيطر على مدينة ثالثة بمحيط قره باغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *