أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سلاح الجو السوري يقصف رتلا من ارهابيي “التركستاني” و”القاعدة” بجبل الزاوية جنوبي إدلب

سلاح الجو السوري يقصف رتلا من ارهابيي “التركستاني” و”القاعدة” بجبل الزاوية جنوبي إدلب

استهدفت القوات الجوية السورية في غارة نفذتها بعد منتصف ليل يوم السبت٫ رتلا من الارهابيين أثناء تحركه في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وذكر مصد عسكري سوري : إن الطيران الحربي نفذ سلسلة من الغارات الجوية استهدفت رتل عربات وآليات للمسلحين الصينيين في تنظيم “الحزب التركستاني” ومسلحي “حراس الدين”.
واكد المصدر أنه تم تدمير عدة آليات ودراجات نارية مع راكبيها، مرجحة أن تكون المجموعات المسلحة كانت تهدف إلى حشد مقاتليها على محور “البارة – دير سنبل” تحضيرا لمحاولة هجوم جديدة على مواقع الجيش السوري القريبة من المنطقة، إلا أن الطيران الحربي باغتهم بهذه الغارات الاستباقية.
وأضاف المصدر : أن عملية الاستهداف جاءت بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية حشودا لمسلحي التنظيمين في مناطق سيطرتهما بمحيط جبل الزاوية.
وتابع المصدر قائلا : بأنه تم رصد تحركات معادية للمجموعات المسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي “دير سنبل” و”البارة” بجبل الزاوية جنوبي إدلب، ما استدعى تعاملا سريعا من قبل الطيران الحربي مع هذه التحركات.

المصدر: وكالة “سبوتنيك”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *