أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : مسيرات ستنظم لاحياء ” يوم القدس العالمي ” في طهران وفي 218 بلدة ومدينة ولكن بالسيارات

الرئيس روحاني : مسيرات ستنظم لاحياء ” يوم القدس العالمي ” في طهران وفي 218 بلدة ومدينة ولكن بالسيارات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن التجمعات التي ستنظم في طهران ضد إسرائيل في الذكرى يوم القدس ستتضمن مسيرات بالسيارات وليس سيرا على الأقدام في الشوارع تفاديا لنشر فيروس كورونا ٫ مشددا على ان هده الاحتفالات سنجرى في 218 بلدة ومدينة أخرى في عموم ايران.

وأضاف روحاني، يوم السبت، أن الحرس الثوري الإيراني سيكون مسؤولا عن تنظيم تلك التجمعات، قائلا إن المشاركين فيها سيرددون الشعارات ويلوحون بالرايات من داخل سياراتهم.
ويتم تنظيم يوم القدس سنويا في آخر جمعة من رمضان والتي توافق هذا العام 22 مايو.
واضاف روحاني : بأن يوم القدس سيتم كالمعتاد في 218 بلدة ومدينة أخرى، حيث تفشي كورونا أقل حدة من العاصمة، مشيرا إلى أن خطر الفيروس ما زال موجودا ولكن الوضع أفضل الآن عن ذي قبل.
وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده قد تجاوزت الذروة الأساسية.
هذا، ومن المقرر إعادة فتح المزارات الإسلامية في جميع أنحاء البلاد لمدة ست ساعات يوميا بعد انتهاء شهر رمضان، حيث أوضح روحاني أن المزارات ستفتح ثلاث ساعات في الصباح وثلاث ساعات في المساء على الرغم من قوله إن بعض الأماكن داخل تلك المزارات ستظل مغلقة مثل الممرات الضيقة.
وأضاف أنه سيعاد فتح المطاعم أيضا بعد رمضان واستئناف الأنشطة الرياضية دون جماهير، وإعادة فتح الجامعات في السادس من يونيو، باستثناء كليات الطب.
وأفادت وزارة الصحة الإيرانية بأن عدد حالات الوفاة جراء جائحة كورونا بلغ 6937 حالة مع 118392 حالة تم تشخيص إصابتها بالفيروس.
وقال المتحدث باسم الوزارة إن عدد حالات الوفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بلغ 35 حالة، في حين بلغ عدد الحالات الجديدة 1757.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *