أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فرنسا.. عدد وفيات فيروس كورونا يرتفع إلى 19323

فرنسا.. عدد وفيات فيروس كورونا يرتفع إلى 19323

أعلن مدير هيئة الصحة العامة في فرنسا جيروم سالومون، اليوم السبت، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المستشفيات ودور رعاية المسنين، بلغ 19323، وذلك منذ الأول من مارس.

وقال جيروم سالومون إن السلطات في البلاد سجلت 642 حالة وفاة اليوم، مقارنة بـ761 حالة يوم الجمعة.
وانخفض عدد الأشخاص في العناية المركزة في المستشفيات إلى أقل من 6000 لأول مرة منذ 31 مارس، ليعود إلى 5833، وهو رقم انخفض ​​بنسبة 3.2٪ خلال 24 ساعة مسجلا انخفاضا لليوم العاشر على التوالي.
في الأوقات العادية ، تبلغ سعة فرنسا 5000 سرير مجهز بمعدات الإنعاش.
ومع 19323 حالة وفاة مرتبطة بـ COVID-19، تعد فرنسا رابع أكثر البلدان تضررا من المرض، خلف الولايات المتحدة 37000 حالة وفاة، وإيطاليا 23227، وإسبانيا 20043 حالة.
وتمثل هذه البلدان الخمسة ما يقرب من ثلاثة أرباع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، والذي يتجاوز في هذه المرحلة 158000 وفاة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *