أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي : نعمل على زيادة القدرة التدميرية للرؤوس الحربية للصواريخ

وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي : نعمل على زيادة القدرة التدميرية للرؤوس الحربية للصواريخ

اكد وزير الدفاع العميد امير حاتمي بان ايران بلغت الدقة الكاملة في مجال صواريخ “ارض-ارض” وسيتم العمل على زيادة القدرة التدميرية للرؤوس الحربية للصواريخ ٫منوها الى الضربة الصاروخية التي وجهت للقوات الاميركية في قاعدة عين الاسد، مؤكدا اتها اثبتت قدرات البلاد الرادعة في مواجهة اي عدوان.

واشار العميد حاتمي الى انه سيتم خلال العام الجاري ازاحة الستار عن العديد من المنجزات الدفاعية المهمة وقال، انه سيتم تسليم القوة البحرية مدمرة “دنا” وسفينة كاسحة للالغام.
ونوه الى الوضع الدفاعي للبلاد وقال انه في الحقل الدفاعي ينصب توجهنا على الجانب الردعي والذي يعتمد على القوة والقدرة الدفاعية لكي نكون في وضع لايجرؤ العدو معه على التطاول والاعتداء على بلدنا.
وأضاف انه في العام المنصرم حاولنا الحفاظ على هذا الوضع وتثبيته ؛ لقد كانت سنة خاصة بالنسبة الينا وكانت هناك تقلبات كثيرة بدات من العام الذي سبقه وكان أعداؤنا قد خططوا علنا لزعزعة الداخل الايراني، بالطبع اننا قمنا بالرد بقوة على كل اجراءاتهم وان العدو أدرك أنه لايمكنه ان يتحدى بالوكالة القوة الرادعة للجمهورية الإسلامية الايرانية.
وقال العميد حاتمي اننا بلغنا في قطاع الصواريخ ولاسيما صواريخ ارض ارض الى الدقة الكاملة وسنقوم باجراءات خاصة للنهوض بكفاءة الصواريخ واضاف انه من بين هذه الانشطة رفع قوة تاثير الرؤوس الحربية عبر زيادة قدرتها التدميرية لجعل الصواريخ أكثر فعالية كما ان هناك برامج بحثية جيدة للغاية لزيادة السرعة والقدرة على المناورة وخفة الحركة .
وافاد وزير الدفاع انه في مجال صواريخ كروز سنسعى الى التوصل لتقنية اطلاق صواريخ كروز اثناء الحركة واعتبرها خطوة مهمة مؤكدا ان هذا الانجاز سنشهد تحققه خلال العام الجاري.
كما أشار العميد حاتمي إلى الإنجازات الجديدة في مجال الحرب البرية وقال أنه في مجال الحرب البرية لدينا مجموعة جيدة جاهزة سواء في تسليح المروحيات وزيادة مديات اصاباتها على صعيد استهداف المدرعات عو على زيادة قدرتها على التحليق وتنفيذ العمليات ليلاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *