أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بسبب فيروس الكورونا .. وقف الحجوزات باشهر فنادق دبي لخمسة اشهر

بسبب فيروس الكورونا .. وقف الحجوزات باشهر فنادق دبي لخمسة اشهر

أوقفت شركة إعمار الإماراتية للضيافة، وهي من أكبر مشغلي الفنادق في دبي، الحجوزات في عدد من الفنادق الشهيرة التي تديرها؛ بسبب تراجع الطلب عليها؛ من جراء تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد وهو ما سيسبب بخسائر مالية كبيرة .

وكشفت وثيقة للشركة أنها ستتوقف عن تلقي الحجوزات في ثلاثة فنادق بدبي لأكثر من خمسة أشهر ابتداء من 15 مارس الجاري إلى 31 أغسطس المقبل.
وتشمل الفنادق التي قررت الشركة وقف الحجوزات فيها: “العنوان فاونتن فيوز” الذي يقع في منطقة وسط مدينة دبي الرائجة قرب برج خليفة، أطول برج في العالم، وهو من أحدث فنادق إعمار.
كما ستتوقف الحجوزات عن فندقي “وفيدا كريك هاربر”، و”فيدا تلال الإمارات”، وهو ما سيشكل خسائر مالية كبيرة متوقعة نتيجة هذه الإجراءات.
وأضافت الوثيقة: “عقب الأثر العالمي على قطاع السفر في الآونة الأخيرة، الذي دفع بنا إلى حالة قوة قاهرة، أخذت مجموعة إعمار للضيافة قراراً بإعادة التركيز بشكل مؤقت على عدد منتقى من الأصول”.
ولفتت إلى أن المطاعم وقاعات الألعاب الرياضية والمسابح في الفنادق الثلاثة ستظل مفتوحة، إضافة إلى أن حجوزات الضيوف ستحول إلى فنادق أخرى لإعمار.
جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.
وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.
وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها؛ إذ قارب عدد المصابين 300 شخص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *