أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عضو لجنة الدفاع النيابية بدر الزيادي : واشنطن تستخدم المجال الجوي العراقي لتهديد دول الجوار وتحديدا ايران واستهداف الحشد الشعبي

عضو لجنة الدفاع النيابية بدر الزيادي : واشنطن تستخدم المجال الجوي العراقي لتهديد دول الجوار وتحديدا ايران واستهداف الحشد الشعبي

اكد عضو لجنة الدفاع النيابية بدر الزيادي، الخميس أن واشنطن تستخدم المجال الجوي العراقي لتهديد دول الجوار وتحديدا تهديد ايران، داعيا الحكومة العراقية إلى الكف عن “مجاملة” أمريكا “المتسيدة” على المجال الجوي العراقي.

وحذر الزيادي وهو نائب عن تحالف سائرون من “مواصلة الطائرات الأمريكية استهداف مواقع الحشد الشعبي المرابطة على الشريط الحدودي”
وقال الزيادي : إن “ الولايات المتحدة الأميركية تفرض سيطرتها بشكل تام على المجال الجوي العراقي في ظل صمت حكومي على ذلك”، داعيا الحكومة إلى “الكف عن مجاملة أميركا التي تتسيد على المجال الجوي العراقي”.
وأضاف أن “معظم الطائرات الامريكية تستخدم المجال الجوي العراقي لتهديد دول الجوار”، لافتا إلى أن “عشرات الطائرات الامريكية المسيرة تنطلق بحرية تامة دون اتخاذ موقف حكومي حازم”.

المصدر : اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *