أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شامخاني في مؤتمر صحفي مع الفياض : قرار البرلمان العراقي والتظاهرة المليونية المطالبة بطرد القوات الامريكية هو تعبير عن مطالب شعوب المنطقة

شامخاني في مؤتمر صحفي مع الفياض : قرار البرلمان العراقي والتظاهرة المليونية المطالبة بطرد القوات الامريكية هو تعبير عن مطالب شعوب المنطقة

اعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني، الخطوة التي اقدمت عليها الحكومة والبرلمان والشعب العراقي بمظاهراته المليونية المطالبة باخراج القوات الاميركية من العراق هو تعبير عن مطلب المنطقة باسرها، وهي جديرة بتقدير خاص.

واضاف شامخاني : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمنى الامن والاستقرار للعراق على الدوام، ولاشك ان العراق بامكانه ان يؤدي دورا في القضايا الاقليمية والعالمية في المستقبل القريب
وخلال مؤتمره الصحفي المشترك مع مستشار الامن الوطني فالح الفياض، اثر المحادثات التي جرت بينهما في بغداد صباح اليوم الاحد، اكد شمخاني بان الصهاينة هم ضد امن واستقرار المنطقة واضاف، اننا نامل بان يصل اليوم الذي لا يكون فيه اثر للصهاينة في هذه المنطقة التي نعيش فيها.
.
وتابع امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، انه ومنذ العام 2003 ، يتعزز التعاون والتشاور والمشاركة والدعم بين حكومتي وشعبي ايران والعراق يوما بعد يوم في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والعلاجية.
واوضح شمخاني انه تم خلال المحادثات مع مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض البحث والتشاور حول مختلف القضايا الامنية والاقليمية ودور العراق المهم في مختلف الاصعدة.
من جانبه اكد مستشار الامن الوطني فالح الفياض، على اهمية التعاون بين العراق وايران لمواجهة كورونا، فيما شدد الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني على ضرورة ان يستعيد العراق دوره الاقليمي والدولي.
واضاف الفياض : ان “الجانبين بحثا الواقع السياسي والاستراتيجي في المنطقة وتأثير انتشار مرض كورونا في المنطقة لاسيما على مستوى التواصل بين الدولتين”.
واكد الفياض “على اهمية التعاون المشترك بين العراق وايران في مواجهة خطر مرض كورونا كما تعاونا سابقاً في مواجهة داعش الارهابي”.
واضاف الفياض ان “الشعب العراقي شعب مكافح وصابر وسيتجاوز المحن وهو يتطلع لواقع سياسي جديد من خلال قانون انتخابات جديد ومفوضية جديدة بما يسهم في انطلاقة جديدة للعراق في المحافل الدولية والاقليمية تضعه في مكانته المناسبة”.
وكان امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني قد وصل الى بغداد مساء السبت على راس وفد سياسي –امني رفيع المستوى، لاجراء محادثات حول القضايا السياسية والامنية والاقتصادية الثنائية مع كبار المسؤولين وفي مقدمهم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبدالمهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.
ومن المقرر ان يلتقي امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني خلال الزيارة ايضا عددا من قادة ورؤساء التيارات السياسية في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *