أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العدوان السعودي الاماراتي على اليمن تسبب في استشهاد وجرح 42،505 مدنيين منذ بدء العدوان في مارس عام 2015

العدوان السعودي الاماراتي على اليمن تسبب في استشهاد وجرح 42،505 مدنيين منذ بدء العدوان في مارس عام 2015

في آخر حصيلة لضحايا العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم على اليمن خلال 1800 يوم ٫ كشف مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية عن سقوط 42،505 شهداء وجرحى في صفوف المدنيين في الحرب العدوانية التي يشنها العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا واسرائيليا على اليمن منذ شهر مارس – ادار عام 2015 وحتى الان .

وأوضح ” مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية ” اليمني ٬ في تقرير صادر عنه اليوم السبت ، أن إجمالي الشهداء من المدنيين ضحايا العدوان السعودي الاماراتي الندعوم امريكيا واسرائيليا ٫ بلغ 16,593 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى 25,912 جريحا، ليصل إجمالي الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين إلى 42،505 شهداء وجرحى.
وأضاف التقرير أن من بين الشهداء 3،718 شهيدا من الأطفال، و3،927 جريحا من الفئة عينها، فيما بلغت حصيلة الشهداء بين النساء 2،352 شهيدة، أما الجرحى فوصل العدد إلى 2،713 جريحة، أما فئة الرجال فبلغت حصيلة الشهداء 10،523 شهيدا، وعدد الجرحى 19،272 جريحا.
يشار إلى أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بدأ شن غاراته الإجرامية على الشعب اليمني يوم الـ26 مارس 2015، مرتكبا مئات المجازر بحق الأطفال والنساء في جرائم حرب غير مسبوقة وبتؤاطؤ دولي وأممي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *