أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ماكرون : حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي انطلقت عام 2016 وكانت قائمة على ” الأكاذيب والمبالغة”

ماكرون : حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي انطلقت عام 2016 وكانت قائمة على ” الأكاذيب والمبالغة”

في خطاب ألقاه قبيل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون : أن حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي انطلقت عام 2016، كانت قائمة على “الأكاذيب والمبالغة والتبسيط”، داعيا الأعضاء الآخرين في الاتحاد إلى عدم نسيان “ما يمكن أن تؤدي إليه الأكاذيب في ديمقراطياتنا”.

واعرب عن أسفه وحزنه لانتهاء عضويتها، معتبرا هذا الحدث “إشارة إنذار تاريخية يجب سماعها”.
وقال ماكرون اليوم الجمعة: “في منتصف الليل، لأول مرة منذ 70 عاما، تغادر دولة الاتحاد الأوروبي. إن ذلك إشارة إنذار تاريخية يجب سماعها في كل بلد من بلداننا”.
وأضاف أن “تاريخا طويلا يربط فرنسا وبريطانيا كان فيه الدم والحرية والشجاعة والمعارك، لن أنسى ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : مخاطر انتشار وآثار فيروس كورونا مرتفعة للغاية الآن على المستوى العالمي

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس للصحفيين في جنيف اليوم الجمعة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *