أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن تشهد مسيرات حاشدة تنديدا بصفقة القرن وهتافات الموت لترامب والموت لاسرائيل

الاردن تشهد مسيرات حاشدة تنديدا بصفقة القرن وهتافات الموت لترامب والموت لاسرائيل

شهدت الاردن ٫ انطلاق مسيرات حاشدة تنديدا بصفقة القرن فيما دوت هتافات المتظاهرين الغاضبة ” الموت لترامب ” و ” الموت لاسرائيل “.

وجاءت المسيرة، بدعوة من التحالف الوطني لإسقاط صفقة القرن، بمشاركة الحراكات الشعبية والشبابية، والحركة الإسلامية، إذ طالب المتظاهرون الشعوب العربية والإسلامية، بضرورة التحرك دفاعا عن القدس والمقدسات.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تؤكد على وحدة الأردن وفلسطين وشعبيهما، وهتافات الموت لترامب والموت لنتنياهو الموت لاسرائيل.
وطالب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، عبدالحميد الذنيبات، الحكومة باتخاذ موقف واضح وصريح لوقف المؤامرة الأمريكية (صفقة القرن) التي تحاك للشعبين الأردني والفلسطيني، ودعاها لترجمة اللاءات الملكية الثلاث، (لا للتوطين والوطن البديل ولا تنازل عن القدس) على أرض الواقع.
وقال الذنيبات خلال مسيرة حاشدة، انطلقت من المسجد الحسيني، وسط العاصمة عمّان، عقب صلاة الجمعة، إن “من يدعي مواجهة صفقة القرن لا يمكن أن يدخل الغاز الصهيوني إلى منازل الأردنيين”، داعيا إلى توحيد الصف الوطني ووضع استراتيجية وطنية لإفشال الصفقة.
إلى ذلك، انطلقت في عدد من المحافظات الأردنية، عقب صلاة الجمعة، مسيرات ووقفات احتجاجية منددة بالخطة الأمريكية المزعومة للتسوية المعروفة بـ”صفقة القرن”.
وأكد المشاركون في الوقفات الاحتجاجية، بأن أرض فلسطين كاملة للعرب والمسلمين، ولا تقبل المحاصصة مع اليهود، معتبرين بأن ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مؤخرا، “مجرد هراء، ولن تقبل به الشعوب”.
وطالبوا بإلغاء الاتفاقيات كافة الموقعة مع الاحتلال الصهيوني، وعلى رأسها اتفاقية “وادي عربة”، وإلغاء اتفاقية الغاز، كبادرة أولى لمواجهة الصفقة المنحازة للاحتلال.
كما رفعوا شعارات ترفض تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة، وترفض مزيدا من التوسع على حساب أراضي الضفة الغربية، مشددين في الوقت ذاته على أن أرض فلسطين كاملة من النهر إلى البحر.
والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.
وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة كافة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ”إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خبير روسي : ” فيروس كورونا “سلاح جرثومي نتاج المختبرات الامريكية لاستهداف الصين وايران

اكد الخبير الروسي والعضو السابق في اللجنة الدولية الخاصة بالسلاح البيولوجي : ان فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *