أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش المصري يقتل 9 ارهابيين ويعتقل اخرين في مداهمات في سيناء

الجيش المصري يقتل 9 ارهابيين ويعتقل اخرين في مداهمات في سيناء

اعلنت السلطات المصرية عن قتل 9 ارهابيين مطلوبين في سيناء والقبض على 15 اخرين في مداهمات لمناطق واسعة في سيناء.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى القضاء على البؤر الإرهابية بشمال سيناء وحرصاً على تكثيف إجراءات تأمين حدود البلاد، تم تنفيذ مداهمات بمحافظات ” شمال سيناء – الإسماعيلية – الدقهلية”.
ووفق تصريحه ، أسفرت المداهمات عن مصرع 9 عناصر إرهابية بشمال سيناء نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين، والقبض على 15 فردا من المطلوبين أمنياً بمناطق “الشيخ زويد – رفح – سرابيوم – طلخا”.
وأضاف المتحدث العسكري: “تم ضبط 2 عربة أنواع وتدمير عربة ربع نقل، و6دراجات بخارية بدون لوحات معدنية يتم إستخدامهم فى تنفيذ العمليات الإرهابية بمناطق “العريش – الشيخ زويد – رفح وتدمير فتحة نفق بمدينة رفح”.
في سياق متصل، قامت قوات حرس الحدود بإحباط محاولات تسلل الأفراد وتهريب البضائع عبر الحدود الدولية، حيث أسفرت النتائج عن ضبط 21 فرد هجرة غير شرعية، و3 مواطن مصرى، و18 فردًا سوريًا، بمنطقتي “الإسكندرية – الحدود الجنوبية”، وضبط 17100 قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة سيدى عبد الرحمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *