أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ايران تعلن دعمها للمسار القانوني في اختيار رئيس الحكومة في العراق بعد تكليف الرئيس معصوم للعبادي
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة

ايران تعلن دعمها للمسار القانوني في اختيار رئيس الحكومة في العراق بعد تكليف الرئيس معصوم للعبادي

في اول موقف ايراني رسمي من التغيير الذي شهده العراق باختيار التحالف الوطني حيد العبادي لمنصب رئيس الوزراء بدلا من المالكي ومن ثم تكليف الرئيس معصوم له بتشكيل الحكومة ، اعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم المسار القانوني الجاري فيما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد.

وقال شمخاني في تصريح اليوم الثلاثاء خلال الملتقى السنوي للسفراء ورؤساء الممثليات الخارجية للجمهورية الاسلامية في ايران في الخارج المنعقد بطهران، ان الجمهورية الاسلامية تدعم المسيرة القانونية الجارية في ما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد.
واضاف ممثل قائد الثورة الاسلامية وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، ان الاطر القانونية التي يتضمنها الدستور العراقي كميثاق وطني هي الاساس لانتخاب رئيس الوزراء من قبل كتلة الاغلبية في البرلمان العراقي.
ودعا شمخاني جميع المجموعات والتحالفات العراقية للوحدة ورعاية اطر الوحدة الوطنية لصون المصالح الوطنية والاخذ بنظر الاعتبار سيادة القانون والالتفات الى الظروف الحساسة للعراق من اجل مواجهة التهديدات الخارجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسيرات مليونية للشعب الايراني في يوم الذكرى ال 41 لانتصار الثورة الاسلامية ورفع صور ” الشهيد سليماني” واطلاق هتافات ” الموت لامريكا” و ” الموت لاسرائيل “

في أجواء من الطقس البارد ٫ ووسط تساقط الثلج في عدد كبير من المدن الايرانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *