أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قاعدة بلد الجوية تتعرض لصواريخ كاتيوشا واصابة ضابط وثلاثة منتسبين

قاعدة بلد الجوية تتعرض لصواريخ كاتيوشا واصابة ضابط وثلاثة منتسبين

تعرضت قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين في العراق، اليوم الأحد، لقصف بصواريخ الكاتيوشا، مما أدى إلى إصابة ضابط وثلاثة من منتسبي القوة الجوية العراقية.

وسارعت المقاوكة الاسلامية بنفي استهدافها لقاعدة بلد بصوايرخ الكاتيوشا ٫ معلنة ان هذه العملية نفذتها قوات الاحتلال الامريكي لتشويه سمعة المقاومة ٫ خاصة وان صواريخ الكاتيوشا استهدفت جناح احبتنا القوات المسلحة العراقية ٫ وهذا ما يؤكد ان القصف جريمة امريكية بتشويه سمعة المقاومة الاسلامية ولاظهارها بمظهر العاجز عن توجيه ضربات انتقامية قاتلة لقوات الاحتلال الامريكي انتقاما لدماء الشهيد القائد الكبير ابو مهدي المهندس نائب رئيس هىآة الحشد الشعبي وضيف العراق القائد الكبير الشهيد الفريق قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية .
يذكر ان القوات العراقية والقوات الامريكية تتقاسم قاعدة بلد ٫ حيث كثفت القوات الامريكية خلال الشهور الثلاثة الاخيرة تواجدها في قاعدة عين الاسد. وهذا هو القصف الثاني من نوعه الذي تتعرض له القاعدة بعد سقوط صاروخ قربها الخميس الماضي.
وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان، بأن قاعدة بلد‬ تعرضت لقصف بثمانية صواريخ كاتيوشا.
وتعد قاعدة بلد الجوية أكبر قاعدة في العراق، وتبعد 64 كم شمال بغداد، وتعود إلى منتصف الثمانينات.
وتبلغ مساحة القاعدة 25 كم مربعة، وهي محاطة بسياج أمني طوله 20 كم، وتضم مدرجين للإقلاع والهبوط طول الأول 3.503 متر والثاني 3.504 متر، بالإضافة إلى حظائر للطائرات. وتوجد في القاعدة قوات أمريكية، كما تضم طائرات “أف 16” عراقية.
يذكر ان الجيش الامريكي نفذ في الثالث من كانون الثاني – يناير ٫ بامر من الرئيس ترامب عملية ارهابية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس تلثورة الاسلامية نفذتها طائرتان مسيرتان امريكية ومروحية امريكية بينما كان في زيارة رسمية للعراق وكان بصحبته القائد الكبير الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي وعدد من من المرافقين من الايرانيين والعراقيين من افراد الحشد الشعبي وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية ثمانية بينهم افراد من الحشد الشعبي وحرس الثورة الاسلامية ،

تحرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *