أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الصفعة التي وجهتها ايران لامريكا بالامس لن تعوض عن الجريمة التي ارتكبوها باغتيال القائد سليماني
قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الصفعة التي وجهتها ايران لامريكا بالامس لن تعوض عن الجريمة التي ارتكبوها باغتيال القائد سليماني

استقبل قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي صباح اليوم الاربعاء ٫ ان الصفعة التي وجهتها ايران لامريكا بالامس لن تعوض عن الجريمة التي ارتكبوها ، ولكن ما هو الاهم في الوقت الراهن هو انهاء التواجد الامريكي في المنطقة والذي لم يجلب للمنطقة سوى الخراب والدمار والفساد .

جاء ذلك لدى استقبال قائد الثورة الاسلامية لحشود غفيرة من اهالي مدينة قم المقدسة بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة مرداد ضد نظام الشاه في الستينات من القرن الماضي ٫ وخاطب الحضور : ان المستبدين لم يتصوروا بان هذه الحركة ستشكل انطلاقة لحركة عظيمة في البلاد .
وتابع قائد الثورة الاسلامية قائلا ان هذه الحركة التي قام بها اهالي قم عام 1978 وما تلتها من احداث اخرى شكلت النواة الرئيسية للثورة الاسلامية ، وبما انها انطلقت من الايمان والحمية الدينية فان الباري تعالى ايضا بارك هذه الحركة بنصر مؤزر ، وتفجرت ثورة زلزلت العالم وغيرت مستقبل البلاد والمنطقة بل في العالم ايضا .
واشار قائد الثورة الاسلامية الى خصوصيات الشهيد الفريق قاسم سليماني وقال ان الشهيد سليماني كان شجاعا ومقداما ومديرا ومدبرا وكان دائما في الخط الاول يتحدى المخاطر .
وترحم قائد الثورة الاسلامية على القاذد الكبير اوب مهدي المهندس ٫ وصفه بصاحب الوجه المنير الذي يشع ايمانا ٫ وقال ان الشهيد المهندس والشهيد سليماني كان معا في خط الجهاد والتصحية ٫ واضاف : رحم الله الشهداء العراقيين والايرانيين وكل الشهداء الذين يبذلوا ارواجهه في طريق الله ،
واضاف : اهم من كل ذلك، ان كل اعمال الشهيد سليماني كانت خالصة لوجه الله وكان قائدا محاربا ذا خبرة وتجربة ، ملتزما بالحدود الشرعية حتى في ساحة الحرب، ويتصرف بدقة ، كان حريصا على ارواح رفاقه وجنوده.
وتابع القائد أن الشهيد سليماني كان ثوريا من الطراز الأول وكانت الروح الثورية هي الخط الاحمر بالنسبة له فثوريته لم تهبط ولم تتراجع.
وقال قائد الثورة الاسلامية ان الشهيد سليماني كان يساهم في دعم ومساعدة شعوب المنطقة بوجه المؤامرات التي تحيكها القوات الامريكية ، كان الامريكيون يريدون طمس القضية الفلسطينية ووضعها في خانة النسيان ، فتحرك سليماني لمساعدة ودعم الشعب الفلسطيني ليصمدوا امام المخططات الامريكية والصهيونية، وان قادة المقاومة الفلسطينية يقرون بدوره في دعم المقاومة والوقوف بوجه الغطرسة الصهيونية .
كما تحدث سماحته عن الدور البارز للشهيد سليماني في دعم لبنان ودعم المقاومة ومساندة حزب الله في الوقوف بوجه الكيان الصهيوني .
واشار الى دور الشهيد أبو مهدي المهندس وقال ان وجهه كان يشع بنور الايمان وكان من القادة المقربين من الشهيد سليماني وكان مصداقا لقول اللهم بيض وجهي بنورك .
وتطرق اية الله خامنئي الى مسيرات تشييع الشهيد سليماني في العراق وايران معتبرا ان شهادته بثت روحا جديدة لدى الشعب الايراني والثورة الاسلامية.
واشار القائد الى عمليات حرس الثورة الاسلامية الصاروخية فجر اليوم واصفا اياها بانها كانت بمثابة صفعة قوية للامريكيين وقال : ان هذه الضربة وحدها لاتكفي بل لابد ان يتواصل العمل لاخراج القوات الامريكية من المنطقة.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان التدخل الامريكي جلب التوتر وعدم الاستقرار الي المنطقة ، مؤكدا ان شعوب وحكومات المنطقة المنتخبة لاتقبل بالوجود الامريكي.
ولفت الى ان الشعب الايراني انذاك كان يفتقر لاية قوة عسكرية في مواجهة المستبدين والحمد لله اليوم هو بعكس تلك الايام واضاف : ايران لديها القوة العسكرية للرد على اي عدوان ولكن لا ينبغي الاكتفاء بالجانب العسكري ، لانه لن يكون مجديا ما لم يكن مشفوعا بالايمان والحمية الدينية وهذا ما يجب ان نتذكره دائما ، فكم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله هذا هو المصادق البارز لما نعيشه الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *