أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تكذب تقرير ” رويترز ” ما زعمته مقتل 1500 شخص في الاحتجاجات الأخيرة

طهران تكذب تقرير ” رويترز ” ما زعمته مقتل 1500 شخص في الاحتجاجات الأخيرة

كذبت طهران مزاعم تقرير ” رويترز ” بمقتل 1500 شخص في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها مدن ايرانية ٫ والتي اكد المتورطون بها ارتباطهم بشبكات مخابرات دولة خليجية .

ونفى علي رضا ظریفیان، مدير المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، ما أوردته “رويترز ” في تقرير لها اليوم، عن مقتل 1500 شخص في الاحتجاجات الأخيرة في إيران.
وقال ظریفیان، إن تقرير وكالة “رويترز”، مجرد اكذوبة ويصب في إطار الحرب النفسية ولا يستند إلى أي مصادر موثوقة.
وأضاف ظریفیان، أن “نشر هذا النوع من الأخبار الكاذبة ونشر هكذا مزاعم، يجري وفقا لخطة معدة مسبقا في إطار الحرب النفسية، ويكفي له ترتيب بعض المزاعم إلى جانب بعضها بعضاً، وعندما يتم طلب وثائق أو مصادر موثوقة من وسيلة الإعلام هذه، ترجعك إلى مخلوقات غير مرئية لا يمكن التأكد من حقيقة وجودها”.
وشدد المسؤول الإيراني، على أن “مزاعم “رويترز” لا قيمة لها سواء من الناحية الإخبارية أو الأمنية أو الاستخباراتية، وأنها “تلحق ضرراً كبيراً بمكانة الوكالة وسمعتها المتضررة بالأصل”.
وتساءل ظريفيان عن سبب امتناع “رويترز”، عن دعم تقريرها بمصادر أو أدلة ووثائق.
وأضاف أنه “وبأمر من المرشد الأعلى اية الله السيد علي خامنئي تم تشكيل لجنة لتفقد ذوي الضحايا، إضافة إلى تشكيل مجموعة للاطلاع على متضرري الأحداث الأخيرة في البلاد مهمتها دراسة جميع القضايا المتعلقة بهم بشكل مفصل ٫ موضحا أن جميع التفاصيل و الإحصائيات ستعلن بدقة لاحقا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *