أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي : ” التقدم التسليحي لانصار الله الحوثيين كان نتيجة الاعتماد على المختصين والخبراء الوطنيين

وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي : ” التقدم التسليحي لانصار الله الحوثيين كان نتيجة الاعتماد على المختصين والخبراء الوطنيين

اعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، أن “التقدم التسليحي للقوات المسلحة لانصار الله الحوثيين بالاعتماد على المختصين والخبراء الوطنيين”، أثار دهشة العالم.

وقال حاتمي لدى استقباله السفير اليمني الجديد للحوثيين لدى طهران إبراهيم محمد الديلمي، إن “العلاقات التاريخية بين البلدين ترجع إلى مرحلة ما قبل الإسلام، واستمرت عقب ذلك انطلاقا من القواسم الدينية المشتركة”.
وأضاف، أن “قتال الشعب اليمني ضد العملاء وجماعتي القاعدة وداعش التكفيريتين جدير بالتقدير… من اليقين أن مقاومة الشعب اليمني وصموده أفسدا تصورات حكام الرياض الذين كانوا يراهنون على أسلحتهم المتطورة”.
وشدد على أنه “لا حل عسكريا للازمة اليمنية، وأن تسوية الأزمة رهنا للحوار والتشاور بين جميع الأطراف السياسية… اليمن ملك لجميع اليمنيين، والحوار اليمني اليمني في أجواء هادئة هو السبيل العملي لتسوية المشاكل المعقدة”.
وأضاف أن “التقدم الذي حققته القوات المسلحة اليمنية بالاعتماد على مختصيها وخبرائها المحليين في الحقل التسليحي وأن هذه الإنجازات أثارت دهشة العالم”.
وتابع: “اليمنيون اختاروا الطريق الذي سبقتهم إليه القوات المسلحة الإيرانية خلال فترة حرب الثماني سنوات التي فرضت على الجمهورية الاسلامية٫ وإلى جانب الحفاظ على تفوقهم في الحرب لم يترددوا عن سد احتياجاتهم العسكرية بالاعتماد على الأساليب التقليدية ليبلغوا اليوم هذا المستوى من التقدم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اتصال بين الرئيس بوتين وولي العهد السعودي بن سلمان لبحث تطبيق كامل لخفض انتاجهما النفطي

اتفق الجانبان السعودي والروسي، مساء الأربعاء، على توثيق التعاون في سوق الطاقة العالمية، التي تشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *