أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / آية الله الشيخ “عيسى قاسم” في ذكرى الشيخ الجمري والشهداء : احياء المناسبتين يعني الايمان بحق المطالبة باسترداد الحق

آية الله الشيخ “عيسى قاسم” في ذكرى الشيخ الجمري والشهداء : احياء المناسبتين يعني الايمان بحق المطالبة باسترداد الحق

قال آية الله الشيخ “عيسى قاسم” في ذكرى الشيخ الجمري والشهداء، إن إحياء هذين اليومين إعلان عن الإيمان بخطهما، خط المطالبة والمجاهدة والمصابرة من أجل استرداد الحقوق.

وقال اية الله قاسم : احياء مناسبتي رحيل الشيخ والشهداء لا ينفصل أبداً عن التحام شعبنا بالإسلام عقيدةً وقيماً وشريعةً وهدفاً وخلقاً، والارتباط برموزه الصادقين وفي مقدمتهم العلماء من أهل المعرفة الإسلامية النقيّة والورع والتقوى والتاريخ الجهادي الواضح، ومقاومة الباطل بكلّ ألوانه وصوره في كل ساحة من ساحات الحياة، وعلى مستوى كلّ جبهاته.
وتابع اية الله قاسم قائلا : ان اعلان احياء يوم الشيخ ويوم الشهداء هو إعلان عن الإنشداد الدائم الثابت للإسلام، ورفع رايته، والبقاء على خط الجهاد الذي يدعو إليه، ومواصلة السير لتحقيق أهدافه.. إعلان بأن الولاء للإسلام هو مقياس شعبنا لأي ولاء آخر، ولا ولاء لهذا الشعب أبداً على خلاف الولاء للإسلام، ولا طاعة له أبداً خارج طاعة الله ومن دون إذنه.. إعلان للولاء للإسلام والبراءة من كلّ ما هو على خلافه، وإعلان باستمرار المطالبة ومن منطلق الإسلام نفسه وقرآنه وسنّته وتربيته الرشيدة وأهدافه العليا بردّ المظالم، وتصحيح الأوضاع والإصلاح الشامل، والإسلام حق ولا شيء من الحق في كل ما قابله، وهو عدل ولا شيء من العدل في كل ما يضاده.
وشدد اية الله عيسى قاسم على ان إحياء يوم الشيخ والشهداء إعلان عن الإيمان المؤكد بخط هذين اليومين، خط المطالبة والمجاهدة والمصابرة من أجل استرداد الحقوق وتقويم الوضع، والخروج من حالة الظلم والتخلّف والتردّي والسقوط. وهذا الخط من صميم الإسلام ومن أوضح قضايا تشريعه والذي ينطق به واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
رحم الله رجالنا الأماجد من شيخنا الجمري والشهداء من مدرسة خطه وعطاء تربيته، ورفع درجتهم في الجنة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *