أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح ردا على قرار الخزانة الامريكية ” : مشروع المقاومة يمر بمنعطف خطير ويجب حمايته

تحالف الفتح ردا على قرار الخزانة الامريكية ” : مشروع المقاومة يمر بمنعطف خطير ويجب حمايته

أكد تحالف “الفتح” الذي يتزعمه هادي العامري اليوم السبت، أن “مشروع المقاومة يمر بمنعطف خطير ويجب حمايته”.

وجاء في بيان للتحالف: “ندين بقوة قرار وزارة الخزانة الأمريكية فرض ما يسمى (عقوبات) على مجموعة من قيادات الحشد الشعبي ورموز المقاومة الإسلامية، ونعتقد أن القرار لا يغني ولا يسمن من جوع ولا يؤثر في مشروع المقاومة وقدرتها في التصدي للمخطط الاستكباري الذي بدأت تتضح معالمه في الفوضى والخراب والتدمير وتقنين الإرهاب وتمويله”.
وأضاف، أن “هذه اللائحة لن تستأصل مشروع المقاومة ورموزها بل تؤصله وتكرسه وتعززه وهو دليل على تنامي الحالة الإسلامية والوطنية، التي حررت الأرض والإنسان من دنس داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى”.
وأشار التحالف، الذي يضم أحزابا لها فصائل في “الحشد الشعبي”، إلى أن “المقاومة الإسلامية تمر بمنعطف نوعي حساس وخطير وتواجه ضغطا هائلا بهدف التنازل عن الحقوق والأهداف وحماية الحريات الاجتماعية من دنس المخططات الأجنبية”.
وتابع بيان الفتح ، أن “حماية المقاومة من شرور هذا المخطط واجب لا يقل قدسية عن حماية الحدود وسيادة الأوطان”.
وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات أمس الجمعة على أربعة عراقيين بينهم اثنان من قادة المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي وهما امين عام المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ٫ وحسين اللامي قائد امن الحشد الشعبي٬ والتهم التي ساقتها وزرارة الخزانة الامريكية تتعلق بمزاعم ـ”انتهاك حقوق الإنسان أو الفساد” يحق متظاهرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف سائرون : زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يكلف أصحاب القبعات الزرقاء بحماية تظاهرات الجمعة

أكد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كلف أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *