أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتظاهرون يتراجعون ويسمحون بفتح البوابات الرئيسية الثلاث لمستودعات نفط الفاو ومينائها
Iraqi protesters burn tires as they block the entrance of Umm Qasr Port south of Basra, Iraq November 2, 2019. REUTERS/Essam al-Sudani

المتظاهرون يتراجعون ويسمحون بفتح البوابات الرئيسية الثلاث لمستودعات نفط الفاو ومينائها

توصلت قيادة عمليات البصرة واللجان التنسيقية للمتظاهرين في قضاء الفاو، إلى اتفاق لفتح البوابات الرئيسية الثلاث لمستودعات نفط الفاو ومينائها بعد إغلاقه من قبل الأهالي.

وأكد قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، على أن “القيادة حريصة جدا على تلبية مطالب المتظاهرين السلميين وذلك بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المحلية وإدارة شركة نفط البصرة”.
وقال: “اللقاء جمعنا بالأخوة في مقر قيادة العمليات وكان على مستوى عال من المسؤولية في الحفاظ على الاقتصاد العراقي.. نحن في القيادة نشكر ونقدر أبناء هذه المدينة وكل من ساهم في دعم القوات الأمنية لتهدئة الشارع في المحافظة”.
وتصدر بغداد عبر المستودع الساحلي الواقع في قضاء الفاو أكثر كميات النفط العراقي عبر الخليج إلى دول العالم، حيث يحتوي الكثير من الخزانات ومضخات النفط الخام عبر أنابيب تمتد تحت المياه إلى منصات تصدير النفط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب : الخطر الكبير على انتخابات الرئاسة تأتي من الديمقراطيين وليس من روسيا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن المحاولات الأكثر خطورة للتأثير على انتخابات الرئاسية في الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *