أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة عمليات بغداد تنفي وقوع قتلى في صفوف المتظاهرين وتكذب تقارير فرنس برس وروترز بهذا الشان

قيادة عمليات بغداد تنفي وقوع قتلى في صفوف المتظاهرين وتكذب تقارير فرنس برس وروترز بهذا الشان

نفى قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، الخميس، مقتل متظاهرين في ساحة الخلاني صباح اليوم، بعد تقارير لوكالات انباء اعلنت مقتل نحو 4 متظاهرين واصابة 55 اخرين حسب وكالة فرانس برس، ونفى المحمداوي ايضا خبر وكالة رويترز صباح اليوم الذي أشار الي مقتل متظاهرين اثنين وإصابة 35 آخرين. واكد ان الخبر عار عن الصحة.

وجاء تقرير وكالتي رويترز وفرنس برس عن سقوط قتلى وجرحى ليؤكد وجود تواطؤ من هذه الوكالات الخبرية لترويج الاخبار الكاذبة بهدف التحريض ضد القوات الامنية.
وكانت وكالة رويترز قد روجت خبرا كاذبا زعمت فيه مقتل متظاهرين اثنين وإصابة 35 آخرين نتيجة القنابل الدخانية التي أطلقتها من قبل القوات التي تحيط بساحة الخلاني وسط بغداد.
كما كانت وكالة الصحافة الفرنسية، قد دوجت هي الأخرى انباء كاذبة زعمت فيها إن عدد القتلى ارتفع إلى ثلاثة، فيما بلغت حصيلة الجرحى 42، سقطوا جميعا بقنابل الغاز، التي اطلقت نحوهم قرب جسر السنك وساحة الخلاني المتاخمة لساحة التحرير في بغداد.
وهكذا يتضح ان مشروع التامر الأمريكي الإسرائيلي يحطى بماكنة إعلامية لترويج الأكاذيب واشعال الفتنة والتحريض ضد القوات الأمنية.
على صعيد اخر اعلن مجلس القضاء الأعلى انه تم إطلاق سراح (1,648) الف وستمائة وثماينة وأربعين شخصا ممن لم يرتكبوا جريمة الاعتداء على الأموال العامة أو الخاصة”.‎_

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *