أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع السعودية تعلن استقبال تعزيزات إضافية للقوات الأمريكية على اراضيها وترامب يؤكد انها دفعت قيمة ذلك 110 مليارات دولار

الدفاع السعودية تعلن استقبال تعزيزات إضافية للقوات الأمريكية على اراضيها وترامب يؤكد انها دفعت قيمة ذلك 110 مليارات دولار

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك مع الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت الجمعة عزمها إرسال 3 آلاف عسكري إضافي إلى السعودية عقب الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في المملكة الشهر الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع تبريره لاستقبال القوات الامريكية ، إن ذلك يأتي “لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي”.
وأشار المصدر إلى أن “الولايات المتحدة تشارك حكومة المملكة الحرص على حفظ الأمن الإقليمي وترفض المساس به بأي شكل من الأشكال، ويرى النظام السعودي ان للشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية امتدادا تاريخيا للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين”.
وكان الرئيس الأمريكي قد اعلن أن السعودية وافقت على أن تدفع للولايات المتحدة مقابل “كل ما نفعله” من أجل مساعدتها.
وقال ترامب للصحفيين الجمعة: “نرسل قوات إضافية إلى السعودية، وهي حليف جيد… وهي لاعب مهم جدا في الشرق الأوسط، وعلاقاتنا كانت جيدة جدا وهم يشترون منتجاتنا بقيمة مئات المليارات من الدولارات، وليس المعدات العسكرية فحسب”.
وأضاف أن قيمة المعدات العسكرية تبلغ “حوالي 110 مليارات دولار، وهذا يعني ملايين فرص العمل”.
وتابع ترامب قائلا: “ونحن نرسل قوات وغيرها إلى الشرق الأوسط لمساعدة السعودية. ولكن هل أنتم مستعدون؟ فإن السعودية وافقت على طلبي دفع الثمن مقابل كل ما نفعله لمساعدتها، ونحن نقدر ذلك عاليا”.
وجاء قرار النظام السعودي استقبال قوات امريكية على اراضيه وشراء منظومات جديدة للدفاع الجوي من طراز باتريوت ٫ بعد تلقيه ضربة موجعة من انصار الله الحوثيين باستهداف منشئات ارامكو في بقيق وخريص في المنطقة الشرقية من السعودية بهجمات ادت الى خفض تصدير النفط السعودي الى السوق العالمية باكثر من خمسة ملايين برميل يوميا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *