أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نشر الصور الاولى لناقلة النفط الايرانية بعد اصابتها بصواريخ قبالة ميناء جدة السعودي

نشر الصور الاولى لناقلة النفط الايرانية بعد اصابتها بصواريخ قبالة ميناء جدة السعودي

نشر موقع نور نيوز Nurnews ، مجموعة من الصور، قال إنها الصور الأولى لناقلة النفط الإيرانية ” سابيتي ” sabiti بعد إصابتها بصواريخ، عند عبورها البحر الأحمر قبالة السواحل السعودية.

وتعرضت ناقلة النفط الإيرانية sabiti لانفجار قرب ميناء جدة السعودي يوم الجمعة الماضي، أسفر عن اندلاع حريق على متنها، فيما لم يستبعد الخبراء أن يكون الانفجار ناجما عن عمل إرهابي.
وقالت شركة النفط الوطنية الإيرانية في وقت سابق، إن صاروخين استهدفا الناقلة وتسببا في الانفجار، مؤكدة أن تسرب النفط من الناقلة قد توقف.
وذكرت وكالات الأنباء الإيرانية، أن الانفجار أدى إلى تلف اثنين من صهاريج النفط الرئيسية في الناقلة، وأن ذلك تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر. وتمكن طاقم الناقلة من السيطرة على الحريق، ولم تسجل أي إصابات بين أفراده.
وكان امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شامخاني قد اعلن بان الهجوم علي ناقلة النفط الايرانية لن يمر دون رد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *