أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مستشار الرئيس الايراني يصف المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان بانه ” كارثة اعلامية “

مستشار الرئيس الايراني يصف المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان بانه ” كارثة اعلامية “

انتقد حسام آشنا مستشار الرئيس الإيراني ، المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، تركي المالكي الذي ألقى باللوم على طهران في الهجوم على شركة “أرامكو” السعودية.

ووصف آشنا، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، المؤتمر الصحفي الذي عقده المالكي أمس الأربعاء بأنه كان “بمثابة كارثة إعلامية لبلاده”.
وشدد المستشار على أن تصريحات المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أثبتت بوضوح أنه “لا يمكنه إثبات أو لا يعلم” منشأ الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت معملين لـ”أرامكو” أواخر الأسبوع الماضي ومن أين أطلقت ولماذا لم تستطع الدفاعات الجوية السعودية التصدي لها.
وأعلن المالكي أثناء المؤتمر الصحفي أن الهجوم الذي تبنته جماعة الحوثيين لم ينفذ من اليمن، وأشار إلى أن الأسلحة التي استخدمت فيه إيرانية الصنع، متهما طهران بالوقوف وراء الهجوم ٫ وسبق ان نفت إيران بشدة تورطها في الهجوم واعتبرت اتهامات بومبيو ونائب الرئيس الامريكي بنس لايران بوقوفها وراء الهجوم بانه ممارسة لسياسة اقصي سياسة الخداع .
وكان الجيش اليمني قد اعلن صبيحة يوم السبت الماضي انه نفذ ضربات دقيقة بعدد من الطائرات المسيرة بينها طائرات حديثة استهدفت مصفاة ارامكو في بقيق ومنشئات نفطية في هجرة خريص شرقي السعودية .
هذا وادت الضربات الحوثية الى تقليص صادرات النفط السعودي للسوق العالمية الى النصف اي خسارة تصدير خمسة ملايين برميل يوميا فيما توقع خبراء في صناعات تكرير النفط احتياج السعودية لعدة شهور لاعادة تاهيل مصفاة ارامكو والمنشئات النفطية في هجرة خريص لاستعادة عافيتها وبلوغ مستوي تصدير النفط بحجم عشرة ملايين برميل ييوميا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *