أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية : السعودية تمتلك 88 منظومة “باتريوت” ولكن عشرات الطائرات المسيرة وصواريخ مجنحة اخترقتها وهذا يثبت عدم فاعليتها

وزارة الدفاع الروسية : السعودية تمتلك 88 منظومة “باتريوت” ولكن عشرات الطائرات المسيرة وصواريخ مجنحة اخترقتها وهذا يثبت عدم فاعليتها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن نظام الدفاع الجوي في السعودية الذي يشمل 88 منظومة “باتريوت” اخترقته عشرات الطائرات بدون طيار وصواريخ مجنحة.

وقال مصدر رفيع في وزارة الدفاع الروسية إن منظومتي الدفاع الصاروخي “باتريوت” و”أيجيس” لا تتطابقان والمواصفات الفنية المعلنة، وغير جاهزتين لصد هجوم جوي شامل.
وأوضح المصدر أن منظومة الدفاع الجوي الأمريكية في السعودية لم تتمكن من صد الهجمات على المنشآت النفطية بسبب ضعف الكفاءة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن 3 مدمرات أمريكية مزودة بأنظمة دفاع جوي متمركزة في الخليج.
وقال المصدر: “لا يمكن قبول تبرير وزير الخارجية الأمريكي بأنه “في بعض الأحيان أنظمة الدفاع الجوي حول العالم تظهر نتيجة متناقضة” إلا إذا كنا نتحدث عن منظومة باتريوت واحدة تغطي موقعا يتعرض لهجوم​​​”.
يذكر ان الجيش اليمني كان قد اعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي شنه فجر السبت الماضي والذي استهدف اهم مصافي النفط السعودية ، مؤكدا إن العملية التي استهدفت قصف وتفجير منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص نفذت بـ 10 طائرات مسيرة ٫ وادت العملية الى توقف خمسين بالمائة من انتاج النفط السعودي وهو ما يعادل نحو خمسة ملايين برميل يوميا ٫ ادى مع افتتاح بورصة السوق العالمية للنفط اليوم الاثنين الى ارتفاع في اسعار النفط بلغ ثمانية عشر بالمائة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئاسة اللبنانية : تاحيل الاستشارات النيابية الى يوم الخميس لمزيد من الاستشارات وصولا لتشكيل الحكومة

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة إلى يوم الخميس المقبل، 19 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *