أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / احتفالات تعم العالم الاسلامي احياء لمناسبة حلول عيد الغدير الاغر

احتفالات تعم العالم الاسلامي احياء لمناسبة حلول عيد الغدير الاغر

انطلقت في ارجاء العالم الاسلامي احتفالات احياء لحلول مناسبةِ عيدِ الغدير الاغر وذلك ابتهاجاً بالحدث التاريخي في صدر الاسلام حيث نصّب الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في حجة الوداع الامام علي بن ابي طالب عليه السلام اميراً للمؤمنين وخليفة من بعده في مكان يُسمى غدير خم.

ويحتفل المسلمون في شتى أنحاء العالم بهذه المناسبة من خلالِ إحياءِ مجالس الذكر وتلاوة القرآن الكريم وإلقاء القصائد والمدائح في فضل أهلِ البيت عليهم السلام.
ففي إيران يحيي الشعب الإيراني المناسبة بالحضور إلى المساجد والمراكزِ الدينية والثقافية. وفي العراق تقام مجالس الأفراح والبهجة في مختلف أنحاء البلاد حيث تؤكد الكلمات على معاني الحرية والانتصار للمظلومين.
وفي اليمن جرت مسيرات وتجمعات شعبية في العاصمة صنعاء ومدن عدة جدد خلالَها المحتفلون العهد بالتمسك بموالاة أولياءِ الله انتصاراً لمبدأ الحرية ومواجهة الاستكبار العالمي والبراءة من أعداءِ الأمة الاسلامية.
وفي كلمة في مراسم الإحتفال بالذكرى السنويةِ لعيد الغدير الأغر أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي أن الفوضى في التمثيلِ الديني السائدة اليوم فسحت المجال لداعش ولأميركا و”اسرائيل” لإختراق الأمة الإسلامية داعياً الأمةَ إلى العودةِ إلى الإمتدادِ الإسلامي الأصيل.
واعتبر السيد الحوثي أن الإمتدادَ الإسلامي الأصيل القائم على الولاية يحمي الأمة الإسلامية من الإختراق ومن الطامعين إلى السيطرة على هذه الأمة.
ووصف السيد الحوثي الإمام علياً عليه السلام بأنه أرقى نموذج لتمثيلِ دور القيم في الأمةِ الإسلاميةِ لافتاً إلى أنَ من فقدَ الإيمان بولاية الإمام علي فقد حلقةَ الوصلِ بالرسول صلوات الله عليه وآله وخسر الإمتداد الأصيل.
في هذه المناسبة ايضا، اُقيمت احتفالات شعبية ورسمية بمحافظة الحديدة غربيَّ اليمن .
واكد المشاركون على أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء للدين المحمدي الأصيل مشددين على أن الدين الإسلامي لا يكتمل إلا بولايةِ اميرِ المؤمنين علي بنِ ابي طالب عليه السلام ـ كما تخلل الإحتفال العديد من الفعالياتِ الشعبية التي تتحدثُ عن عظمة عيد الغدير.
وأكد مرجع الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم خلال مراسم الإحتفال بالذكرى السنوية لعيد الغدير الأغر في مدينة مشهد المقدسة شمال شرق إيران أن الإمام علي عليه السلام كان الوحيد من بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله الذي ملك فهم القرآن الكريم
واعتبر الشيخ عيسى قاسم أن الإمامة ليست ضرورة على مستوى الحكم فحسب بل هي ضرورة لكل مناحي الحياة واصفاً الإمام علي عليه السلام بأنه كان القمة في مجال العلم والفقه والعدل.

قناة العالم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *