أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي في مناسبة عيد الغدير : امريكا واسرائيل تسعيان للسيطرة علينا كامة مسلمة للتحكم بكل شؤوننا

قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي في مناسبة عيد الغدير : امريكا واسرائيل تسعيان للسيطرة علينا كامة مسلمة للتحكم بكل شؤوننا

قال قائد انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ٫ ان أكبر التحديات التي تواجه هذه الأمة: هي سعي المستكبرين من أعداء الأمة، كيانات الطاغوت المتمثلة بأمريكا وإسرائيل، ومن يدور في فلك أمريكا و”إسرائيل” للسيطرة علينا كأمةٍ مسلمة، للتحكم بنا في كل شؤون حياتنا: السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، للتأثير علينا إعلامياً وثقافياً وتعليمياً، للتحكم بالمناهج، للتحكم بما يؤثر على الرأي العام بالتلقين الثقافي والفكري، حتى في الخطاب الديني، وهذا واضح من أوضح الواضحات.

وشدد عبد الملك الحوثي على أهمية إحياء مناسبة يوم الولاية لأنها يوم إكمال الدين وإتمام النعمة وهذا من باب الشكر لنعمة الله سبحانه وتعالى.
واعتبر السيد الحوثي أن الإمتداد الإسلامي الأصيل القائم على الولاية يحمي الأمة الإسلامية من الإختراق ومن الطامعين إلى السيطرة على هذه الأمة. ووصف السيد الحوثي الإمام عليا عليه السلام بأنه أرقى نموذج لتمثيل دور القيم في الأمة الإسلامية لافتاً إلى أن من فقدَ الإيمان بولاية الإمام علي فانه فقد حلقةَ الوصل بالرسول صلوات الله عليه وآله وخسر الإمتداد الأصيل.
وقال السيد الحوثي ما يحمينا من كل ذلك، ما يفصلنا عنهم، ما يغلق كل النوافذ بوجوههم هو هذا المبدأ العظيم؛ لأننا نخرج من حالة الفوضى، الفوضى الثقافية، الانفلات في الولاءات، الارتباطات غير المنضبطة، البيئة المفتوحة لمن هب ودب أن يتحدث باسم الدين، أن يقدم أي رموز أي ثقافة، والمهم فقط هو العنوان؛ أما المضمون والحقيقة فلا تركيز على ذلك، هذه هي الحالة التي تمثل سلبية كبيرة وخطورة كبيرة في واقع الأمة، هذه الحالة التي فتحت المجال للدواعش، للتكفيريين، لكل الفئات المضلة أن تتحرك في واقع الأمة، هذه الحالة التي أتاحت لأمريكا وأتاحت الفرصة لإسرائيل أن تخترق الأمة إلى عمقها في الداخل، وأن تتبنى لها من يتحرك في داخل هذه الأمة بهذا العنوان أو ذاك العنوان، بذلك الاسم أو بذلك الاسم، بتلك الطريقة أو بتلك الطريقة، ويحاول أن يلبِّس على الأمة، ما يحمينا من كل ذلك هو هذا المبدأ العظيم الذي يضبط مسيرة حياتنا، ويربطنا بمصادر الهداية..
وتوجه السيد عبد الملك الحوثي بالمباركة والتهاني للشعب اليمني وللأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الغدير و يوم ولاية أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام.
وتحدث السيد في الكلمة بالتفصيل عن الخلفيات الدينية والتاريخية للمناسبة والدروس المستفادة التي ينبغي على كل مسلم الوقوف عليها للتغيير من واقع الأمة الإسلامية التي وصفها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بأنها خير أمة اخرجت للناس.
وأكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن الفوضى في التمثيل الديني السائدة اليوم فسحت المجال لداعش ولأميركا واسرائيل لإختراق الأمة الإسلامية داعياً الأمة إلى العودة إلى الإمتداد الإسلامي الأصيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *