أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد شهداء الاحتلال الاسرائيلي الى 1000 شهيد وحماس ترفض اي ” تهدئة انسانية” لا تحقق “انسحاب الدبابات وعودة النازحين لبيوتهم”

ارتفاع عدد شهداء الاحتلال الاسرائيلي الى 1000 شهيد وحماس ترفض اي ” تهدئة انسانية” لا تحقق “انسحاب الدبابات وعودة النازحين لبيوتهم”

فيما بلغ عدد شهداء العدوان الاسرائيلي اكثر من 1000 شهيد و6000 جريح بعد انتشال 173 جثة اليوم السبت في احياء مختلف من غزة اثر سريان ما سميت بـ ” الهدنة الانسانية ” أعلنت حركة حماس رفضها اي تهدئة انسانية لا تؤدي الى “انسحاب الدبابات الاسرائيلية” من قطاع غزة و”عودة النازحين” الذين هجروا من بيوتهم بسبب الهجوم الاسرائيلي على القطاع، وذلك بعيد موافقة الحكومة الاسرائيلية على هدنة انسانية حتى مساء الاحد.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس “لا قيمة لاي تهدئة انسانية لا تنسحب بموجبها الدبابات الاسرائيلية ولا تمكن الناس من العودة الى بيوتهم ولا تتيح اخلاء جميع الشهداء والجرحى”.
وكانت الحكومة الامنية الاسرائيلية قد وافقت مساء السبت على طلب الامم المتحدة تمديد الهدنة الانسانية في قطاع غزة حتى مساء الاحد، كما اعلن مسؤول حكومي اسرائيلي لوكالة فرانس برس.
وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان “الحكومة وافقت على طلب الامم المتحدة المتعلق بهدنة انسانية تستمر حتى منتصف ليل الاحد”.
زعلى صعيد متصل حذرت الجهاد الاسلامي من محاولات تبذلها دول عربية ودولية للالتفاف على الانتصارات التي تحققها المقاومة في تصديها للعدوان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *