أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / في سلسة التطبيع الخياني السعودي : كاتبة مقربة من البلاط السعودي تجري مقابلة مع اذاعة اسرئيلية مؤكدة : لاعداوة لنا معكم

في سلسة التطبيع الخياني السعودي : كاتبة مقربة من البلاط السعودي تجري مقابلة مع اذاعة اسرئيلية مؤكدة : لاعداوة لنا معكم

في سلسلة عمليات التطبيع الاعلامي بين الرياض وتل ابيب أثارت الكاتبة والإعلامية السعودية سكينة المشيخص المقربة من البلاط السعودي ٫ ضجة على وسائل التواصل، إثر مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، نفت فيها وجود عداوة بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، بينما رأت أن “هناك عداء كبير من الفلسطينيين للسعوديين”.

وأشارت المشيخص إلى زيارة اعلاميين، بينهم سعوديون، إلى إسرائيل، في يوليو/ تموز الماضي. وقالت في حوارها مع الصحفي الإسرائيلي شمعون آران، إن “الزملاء الذين زاروا إسرائيل استفادوا بأن رأوا إسرائيل من الداخل”، مضيفة أنها “مستعدة لزيارة إسرائيل في المستقبل”.
وأكدت المشيخص أن “هناك تطابقا كبيرا في المواقف بين دول الخليج وإسرائيل بشأن إيران وهذا واضح جدا بالنسبة للجميع، زاعمة ان هناك جبهة واحدة تهدد الشرق الأوسط بالكامل وهي إيران وأذرعها في المنطقة متمثلة بحزب الله والحوثيين”.
وقالت المشيخص إن “ما صوروه لنا في الذاكرة العربية بأن إسرائيل عدو، هذه العداوة لم أتلمسها على أرض الواقع، لا توجد مشكلة سياسية ما بين المملكة وإسرائيل، لدينا قطيعة سياسية بسبب تبني المملكة للقضية الفلسطينية، ولكن لا توجد لدينا مشكلة سياسية”.
وزعمت الكاتبة السعودية المقربة من البلاط السعودي أن “إسرائيل لم تطلق علينا حتى رصاصة، ولم تزرع خلية تجسسية في أراضينا، ولم تفعل كما فعلت إيران”. وزعمت إن “السلام مع إسرائيل ليس خسارة بل مكسب للجميع… وأعتقد أن فرصة السلام مع إسرائيل قريبة بإذن الله”.
ورأت المشيخص أن “هناك عداء كبيرا من الفلسطينيين لنا كسعوديين، ولا أعلم ما هو مبررهم، خاصة أن السعودية هي ثاني دولة مانحة لهم، وأول دولة عربية مانحة لهم”. وقالت: “إذا زرت إسرائيل في المستقبل، لا أريد أن أذهب إلى أماكن فيها عرب فلسطينيون”.
متجاهلة ان غضب الفلسطينيين موجه ضد النظام السعودي وضد ادواته الاعلامية التي بدات خطوات التطبيع العلنية مع الكيان الاسرائيلي في سلسلة عمليات التطبيع االامنية والاقتصادية والسياسية بين الكيان الاسرائيلي والنظام السعودي الذي تطوع بدعم صفقة القرن الخيانية بعشرات المليارات من الدولارات خدمة للكيان الصهيوني واغتصابا لمزيد من الحقوق الفلسطينية في الارض وحق اللاجئين بالعودة لوطنهم فلسطين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *