أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء قاسم سليماني : قائد الثورة الاسلامية عبر بالبلاد من العواصف العاتية بعد الامام الخميني طرال العقود الماضية

اللواء قاسم سليماني : قائد الثورة الاسلامية عبر بالبلاد من العواصف العاتية بعد الامام الخميني طرال العقود الماضية

اكد قائد قوات “القدس” التابعة لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني بان قائد الثورة الاسلامية آية الله سيد علي خامنئي عبر بالبلاد بعد الامام الراحل (رض) من العواصف العاتية.

وفي كلمته اليوم السبت خلال مراسم تكريم امام الجمعة والممثل السابق للولي الفقيه في محافظة كرمان آية الله يحيى جعفري لخدماته التي قدمها على مدى عقود، قال اللواء سليماني: انه وعلى مدى الاعوام الاربعين الماضية كان لنا الكثير من الاعداء على الدوام وشهدنا خلالها العديد من المؤامرات، وقد عبر بنا سماحة قائد الثورة الاسلامية بعد الامام من العواصف العاتية لكننا نعلم جميعا بان كل انسان قائد لو لم يكن له انصار مؤهلون واكفاء ومضحون وحكماء ومقاومون فان الامور لن تصل الى غايتها.
واضاف، ان امتلاك افراد فطنين وحكماء وشجعان وشعبيين ملتزمين بالاسلام ونهج الثورة والامام هو العنصر الاساس لانتصاراتنا ونجاحاتنا على مدى الاعوام الاربعين الماضية واهم اركانها هو وجود علماء الدين.
وقال اللواء سليماني بان الهدف من هذه الملتقيات ليس مجرد تكريم شخص بعينه بل ايضا تكريم الاسلام وثقافة الاسلام وتبيين قدرة وتاثير الاسلام في بناء الانسان اولا وتكريم علماء الدين ثانيا.
واضاف، انه كالعادة فان في جميع الاديان تبرز فيها شريحة من علماء الدين يسعون بالتمتع بمكانة وطبقة خاصة وهي على العموم طبقة تحظى بمجموعة من الامتيازات المالية والطبقية الخاصة التي تكون موروثة في بعض الاحيان ٫ ونرى مثل هذا التقسيم في نظام آل سعود حيث يتوجب ان تكون المرجعية في الوهابية متعلقة حصريا بطبقة معينة ولا وجود للاستقلالية فيها ٫ فيما المكان الوحيد الذي يتمتع بالاستقلالية هو شريحة علماء الدين لدى المسلمين الشيعة ٫ في اشارة الى استقلالية رجال الدين الشيعة وعدم ارتباطهم بجهاز الحكم او الحاكم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *