أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير للناتو يكشف عن طريق الخطأ اماكن نشر وتخزين الاسلحة النووية الامريكية في اوروبا

تقرير للناتو يكشف عن طريق الخطأ اماكن نشر وتخزين الاسلحة النووية الامريكية في اوروبا

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن تقرير مجلس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو كشف صدفة معلومات عن أماكن نشر الأسلحة النووية الأمريكية في أوروبا.

وكتبت الصحيفة أنه جرى في أبريل الماضي نشر تقرير لعضو كندي في لجنة الدفاع والأمن التابعة للجمعية البرلمانية لحلف الناتو بعنوان “العصر الجديد للردع النووي.. تحديث الأسلحة والقوات النووية للحلفاء والإشراف عليها”، ولكن تمت فيما بعد إزالة هذا التقرير الذي كان يحتوي على معلومات حول أماكن تمركز نحو 150 وحدة من الأسلحة النووية الأمريكية الموجودة في أوروبا.
ونشرت صحيفة “De Morgen” البلجيكية أمس الثلاثاء نسخة لهذا التقرير.
وجاء فيها أن “القنابل موجودة في 6 قواعد أمريكية وأوروبية، وهي قواعد ” Kleine Brogel” في بلجيكا و”Büchel” في ألمانيا و”Aviano” و” Ghedi-Torre” في إيطاليا و” Volkel” في هولندا و”إنجرليك” في تركيا”. وقدم التقرير هذا المعلومات دون أي مراجع.
وأشارت “واشنطن بوست” إلى أنه تم في الأسبوع الماضي نشر النسخة النهائية للتقرير المذكور والتي لا تضم أي معلومات حول أماكن مرابطة الأسلحة النووية الأمريكية.
هذا وأعلن مصدر من حلف الناتو، رفض ذكر اسمه، أن هذا التقرير لا يعد وثيقة رسمية للحلف. وأضاف: “إننا لا نعلق على تفاصيل القدرة النووية لحلف الناتو”.
غير أن وسائل إعلام دولية عديدة اعتبرت هذا التقرير وكأنه تأكيد للواقع المعروف للجميع منذ وقت بعيد. وحتى المقال في صحيفة “De Morgen” تم نشره بعنوان: “أخيرا بالأبيض والأسود: الأسلحة النووية الأمريكية موجودة في بلجيكا”.
من جهته قال معد التقرير، جوزيف داي، أن كل المعلومات في تقريره أخذت من المصادر المكشوفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران المسير اليمني يقصف ” مصفاة نفط حقل الشيبة ” السعودي على بعد 10 كيلومترات من حدود ابوظبي بعشرة طائرات محملة بالمتفجرات

اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع، تنفيذ اوسع عملية باستخدام الطائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *