أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / غضب في المدن السعودية من نصب نسخة من تمثال الحرية الامريكي في جده وتعليقات غاضبة : تهدمون قبور ائمة اهل البيت وتقيمون الاصنام

غضب في المدن السعودية من نصب نسخة من تمثال الحرية الامريكي في جده وتعليقات غاضبة : تهدمون قبور ائمة اهل البيت وتقيمون الاصنام

اثار تمثال لنسخة مشابهة لتمثال الحرية الأمريكي الشهير، وُضع في مدينة جدة اقرب المدن لمكة المكرمة ، استياءً واسعاً بين المواطنين في السعودية ٫ واتفاقا في تعليقات السعوديين الغاضبين بانه عودة للاصنام في بلاد الحرمين ٫ واخرون انتقدوا شيوخ الوهابية الذين افتوا بهدم قبور ائمة اهل البيت عليهم السلام في ” البقيع ” في المدينة المنورة ٫ بينما يصمتون ويباركون اقامة الاصنام في جدة قرب مكة المكرمة.


ودشن نشطاء على موقع التواصل وسماً حمل عنوان “#تمثال_الحريه”، معبرين عن استغرابهم وانزعاجهم وغضبهم من وجوده؛ لكونه رمزاً أمريكياً.
وطالب سعوديون تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الإدارة العامة لهيئة الترفيه، بأن يغير خططه، معتبرين أن مشاريعه بعيدة عن رغبة المواطنين.
واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات المنددة بوضع هذا التمثال ٫ واعتبروا وضع التمثال الأمريكي انما يجسد عودة “الأصنام” إلى بلاد الحرمين التي تطهرت على يد النبي صلى الله عليه واله وسلم.
وقال اخرون من مواطني المنطقة الشرقية : تقومون بهدم قبور ائمة اهل البيت عليهم السلام في البقيع في المدينة المنورة ٫ بحجة البدعة والشرك ٬ بينما تنصبون في جده وقرب مكة المكرمة صنم لما يسمى بتمثال الحرية الامريكي”.
ورفضت تعليقات السعوديين تبرير المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي حول نصب هذا التمثال ٫ وقال فيه ”إن المجسم الموجود حاليًّا للفعالية المؤقتة الخاصة بموسم جدة، وهي فعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم“.!


عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *