أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامارات تخفض تواجد قواتها العسكرية في اليمن بسبب ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج

الامارات تخفض تواجد قواتها العسكرية في اليمن بسبب ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر دبلوماسي قوله، إن “الإمارات العربية المتحدة تخفض تواجدها العسكري في اليمن بالنظر إلى ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج”في اشارة الى تورطها في تصعيد التوتر بين امريكا وايران وانطلاق طائرة التجسس الامريكية التي اسقطها حرس الثورة الاسلامية مؤخرا من قاعدة الظفرة العسكرية في الاماراتية.

وذكرت الوكالة أن “أبو ظبي تفضل أن تكون قواتها وتجهيزاتها العسكرية “في متناول يدها”، مع تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.
كما نقلت رويترز عن مصدر دبلوماسي غربي قوله، إن الإمارات سحبت بعض مجموعاتها العسكرية من ميناء عدن الجنوبي ومن الساحل الغربي، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، رغم أنه من غير الواضح عدد القوات الإماراتية الموجودة في اليمن، لكن مصدرا غربيا أكد أن الإمارات سحبت الكثير من قواتها.
من جهته، أكد مسؤول إماراتي لـ”رويترز” أن هناك “بعض التحركات للقوات الإماراتية في اليمن، لكنها ليست انسحابا”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وشدد المسؤول الإماراتي على التزام أبو ظبي بتحالف العدوان علي اليمن ، مؤكدا أن بلاده لن “تترك فراغا” في اليمن.
وعما إذا كان التوتر مع إيران هو سبب التحركات الإماراتية قال المسؤول إن “القرار مرتبط أكثر بوقف إطلاق النار في ميناء الحديدة ضمن الاتفاق مع الحوثيين برعاية الأمم المتحدة”، مضيفا أن “هذا التقدم طبيعي، فالإمارات تدعم جهود الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة، من أجل تمهيد الطريق لإجراء محادثات إنهاء الحرب”.
وقالت المصادر الدبلوماسية، وفق “رويترز”، إن التقدم الذي حصل في الحديدة سهل الأمر على الإمارات من أجل خفض تواجدها في اليمن، وذلك بهدف تعزيز دفاعاتها في الداخل، بعد هجمات تعرضت لها 4 ناقلات نفط في الساحل الإماراتي في مايو الماضي، أعقبتها هجمات على ناقلتين أخريين في خليج عمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *