أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين : منطقة الخليج أصبحت قابلة ” للانفجار” في طل التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-11 16:48:32Z | | ÿ

الرئيس بوتين : منطقة الخليج أصبحت قابلة ” للانفجار” في طل التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأوضاع في منطقة الخليج بأنها أصبحت “قابلة للانفجار”؛ على خلفية التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال بوتين، في مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز”، البريطانية، اليوم الخميس، إن الأوضاع في العالم بشكل عام، ومنطقة الخليج بشكل خاص، لم تصبح أفضل، بل العكس، صارت أكثر دراماتيكية وهي قابلة للانفجار.
واعتبر بوتين أن المشكلة “ناجمة عن أحادية الجانب التي تمارسها الولايات المتحدة في سياساتها، إضافة إلى انعدام قواعد تشكل أساساً للنظام العالمي”.
وتشهد منطقة الخليج تصعيداً امريكيا سياسياً وأمنياً متزايداً مع ايران ، خاصة بعدما تمكن حرس الثورة الاسلامية من اسقاط طائرة ” غلوبال هوك – الصقر العالمي ” فخر الصناعة العسكرية الامريكية فوق مياه مضيق هرمز الخميس الماضي ٫ وسط تهديدات ايرانية متكررة ع بتوسعة الرد على اية محاولات عدوان قادمة لتشمل استهداف القواعد والسفن الامريكية واستهداف الدول الخليجية التي تحتضن هذه القواعد في اشارة للامارات والسعودية والبحرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *