أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مئات الالاف يتوافدون على النجف الاشرف لاحياء ذكرى استشهاد امير المؤمنين علي ابن ابي طالب ع من المدن العراقية ومن مختلف دول العالم

مئات الالاف يتوافدون على النجف الاشرف لاحياء ذكرى استشهاد امير المؤمنين علي ابن ابي طالب ع من المدن العراقية ومن مختلف دول العالم

قالت قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف ،يوم السبت ،ان القوات الامنية بدأت بتنفيذ الخطة الامنية لحماية الزوار القادمين إلى النجف الاشرف لاداء زيارة مرقد الإمام علي عليه السلام في ذكرى استشهاده التي تصادف الاحد، 21 رمضان.

وشهدت مدينة النجف الاشرف منذ يوم امس الجمعة ، توافد مئات الالوف من الزوار من جميع المحافظات ومن الدول الخليجية وبقية الدول العربية والاسلامية ، وخاصة الزوار الايرانيين والباكستانيين واللبنانيين ،بالاضافة الى الخليجيين وذلك لزيارة مرقد امير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف .
وقال مدير اعلام القيادة النقيب مقداد الموسوي في تصريح صحفي ان “القوى الامنية في المحافظة باشرت في تنفيذ الخطة الأمنية، من جيش وشرطة إضافة الى الدوائر الساندة من صحة وبلدية”.
واضاف ان “الدوائر الخدمية الساندة للخطة الأمنية بدات في العمل حيث قامت دائرة صحة النجف الأشرف بنشر المفارز الطبية على الطريق الواصل الى كربلاء ورفع الغطاء السريري للمستشفيات وتهيئة عدد من سيارات الاسعاف وتنظيم الجهود والموارد الطبية لتقديم افضل الخدمات الوقائية والعلاجية للزائرين، وضمان الاستعدادات القصوى لمواجهة اي طارئ”.
وتابع الموسوي بالقول انه “تم اغلاق المدينة القديمة بوجه العجلات والدراجات النارية وايضا تشديد نقاط الحماية في منظقة المدينة القديمة كما تم نشر قوات اضافية في السيطرات الخارجية ونشر المفارز المتحركه على الطرق الخارجية للنجف لتأمين الزائرين”.
ويحي الملايين من ابناء الشعب العراقي،وخاصة في محافظات الجنوب والوسط ، ذكرى شهادة الامام علي ابن ابي طالب الذي ضربه بالسيف احد اتباع ” الخوارج ” ويدعى عبد الرحمن ابن ملجم بتحريض يهودي واموي عام 40 للهجرة ، ويحيح العراقيون هذه المناسبة لثلاثة ايام متتالية من 19 وحتى ليلة 21 من رمضان .
والحرص على احياء ذكرى شهادة الامام امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام لايقتصر على العراقيين ، بل وتشارك شعوب كل من الكويت والبحرين والاحساء والقطيف واليمن وايران وافغانستان ودول اسيا الوسطى وباكستان والهند ودول جنوب شرق اسيا ، وكذلك لبنان وسوريا ،بالاضافة الى قيام الجاليات الاسلامية باحياء ذكرى شهادة الامام علي عليه السلام ، في عواصم وبلدات في اوروبا وكندا واميركا واميركا الجنوبية بالاضافة الى استراليا ودلو اخرى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *