أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / 163 شهيدا في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والمقاومة تتصدى لانزال بحري لكوماندوز اسرائيلي بحري

163 شهيدا في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والمقاومة تتصدى لانزال بحري لكوماندوز اسرائيلي بحري

فيما بلغ عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 163 شهيدا و1085 جريحا، اعترف جيش العدو الاسرائيلي باصابة 4 جنود من افراد ” كوماندوز ” من افراد قوة خاصة من البحرية الإسرائيلية اثناء محاولتها شن هجوم فجر اليوم الأحد للمرة الأولى منذ بدء الهجوم على غزة ، في اول عملية برية شمال القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ” باراك راز” بأن العملية كانت “محددة بدقة” واستهدفت موقعا تستخدمه حركة حماس “لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى”.
وزعم راز ان أربعة جنود أصيبوا بجروح طفيفة فقط وعادت المجموعة ، الان ان مصادر فلسطينية اكدت انه تم التصدي للقوة الاسرائيلية واوقعوا فيها خسائر اضطرتهم الى الانسحاب الفوري.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إفيخاي أدرعي في تغريدة له: عاجل: من جراء الاشتباكات أصيب ٤ مقاتلين بجروح طفيفة نقلوا على اثرها لتلقي العلاج. وزعم ” الهدف المحدد للعملية الخاصة استهدف وضرب وفقًا للتخطيط.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة له بدء توجيه إنذارات إلى سكان بيت لاهيا تطالبهم بإخلاء منازلهم قبل قصف هذه المناطق:
هذا واعلنت شرطة غزة ان 17 غارة جوية استهدفت القطاع بين الساعة الرابعة والساعة الخامسة (الساعة 1,00 والساعة 2,00 بتوقيت غرينتش) فجر اليوم الاحد.
وكان قد استشهد 56 فلسطينيا السبت في الغارات الاسرائيلية بينما توفي اثنان من الجرحى هما طفل وسيدة في الثالثة والسبعين من العمر متأثرين بجروح اصيبا بها في بداية الهجوم الاسرائيلي الثلاثاء.
واكدت المصادر الطبية الفلسطينيةان حصيلة ضحايا الغارات الاسرائيلية على القطاع منذ ان بدأت الثلاثاء ارتفعت الى 162 شهيدا فلسطينيا و1085 جريحا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *