أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تعلن رفضها مشاركة وزير الخارجية الامريكي “بومبيو ” في اية مفاوضات مقبلة حول برنامجها النووي

كوريا الشمالية تعلن رفضها مشاركة وزير الخارجية الامريكي “بومبيو ” في اية مفاوضات مقبلة حول برنامجها النووي

في ضربة موجعة لوزير الخارجية الامريكي بومبيو ٫ ذكرت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية ، اليوم الخميس، أن السلطات الكورية لم تعد تقبل بمشاركة وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو في المفاوضات النووية معها على الإطلاق ردا على وصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالطاغية .

ووفقا لوسائل الإعلام الكورية الشمالية، دعت بيونغ يانغ الأمريكيين لإشراك شخص “أكثر حرصا ونضجا في التواصل مع المراجع” المختصة، خلال أي مفاوضات بشأن برنامجها النووي.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد وصف في 10 أبريل الجاري، الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بـ”الطاغية”.
وجاء وصف بومبيو الذي زار بيونغ يانغ أكثر من مرة، واجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي، أثناء رده على سؤال طرحه سناتور خلال جلسة استماع للجنة فرعية في مجلس الشيوخ، وبعدما ذكّره بأنه وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بأنه “طاغية”، سأله حول ما إذا كان هذا الوصف ينطبق على كيم جونغ أون، فأجاب:”نعم إنه طاغية”.
من جهة ثانية، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أيضا عن كوون جونغ جون، المسؤول البارز بوزارة الخارجية الكورية الشمالية قوله: “لا يمكن لأحد التنبؤ” بالوضع في شبه الجزيرة الكورية، إذا لم تتخل الولايات المتحدة عن “السبب الجذري” الذي أرغم بيونغ يانغ على تطوير برنامجها النووي، دون أن يوضح ما يقصده بالضبط بهذه العبارة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية ظريف : السعودية والامارات لن تكونا بمامن من الحرب لمشاركتهما في الحرب الاقتصادية الامريكية ضد ايران

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أنه لن يكون أحد في مأمن حال اندلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *