أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشار الامن القومي الامريكي بولتون : نسعى لانشاء تحالف واسع لتغيير نظام الحكم في فنزويلا

مستشار الامن القومي الامريكي بولتون : نسعى لانشاء تحالف واسع لتغيير نظام الحكم في فنزويلا

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تسعى لإنشاء تحالف واسع تستطيع من خلاله تغيير نظام الحكم في فنزويلا.

وقال بولتون، في مقابلة مع شبكة “CNN” الأمريكية: “إننا نحاول حشد الدعم من أجل انتقال سلمي للسلطة من (الرئيس نيكولاس) مادورو إلى (زعيم المعارضة خوان) غوايدو الذي اعترفنا به رئيسا”.
وأضاف: “أود أن أرى ائتلافا واسعا يمكننا من خلاله تبديل مادورو، وتبديل النظام الفاسد كله، وهذا ما نحاول القيام به”.
وفي معرض رده على سؤال ما إذا كان يعتقد أن الدعم الأمريكي للديكتاتوريين الآخرين حول العالم يقوض مصداقية حديثه، قال بولتون: “لا أعتقد ذلك”.
وتشهد فنزويلا توترا منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، إثر إعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو، رئيسا للبلاد بدعم امريكي إلى حين إجراء انتخابات جديدة بالرغم من وجود الرئيس الشرعي للبلاد مادورو .
وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ “غوايدو” رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا، فيما أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *