أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محمود عباس في بغداد : السلطة الفلسطينية رفضت الخطة الأمريكية للسلام بعد أعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل

محمود عباس في بغداد : السلطة الفلسطينية رفضت الخطة الأمريكية للسلام بعد أعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية رفضت الخطة الأمريكية للسلام، بعد أن أثبتت إدارة الرئيس دونالد ترامب“عدم حياديتها بعد اعترافها بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل“.

وقال عباس عقب لقائه برئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في بغداد: ”أطلعت رئيس الوزراء العراقي على تطورات الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات التي تتعرض لها القدس“.
من جانبه قال عبدالمهدي، إن ”العراق يمتلك حضورًا قويًا في المنطقة، بما يمكنه من المساعدة في تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني“، وفق التلفزيون الرسمي .
ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم، وتحديدًا محيطه الإقليمي، حيث تؤكد بغداد في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع جميع الدول، لاسيما المحيطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *