أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سيناتور امريكي يدعو ادارة ترامب الى دعوة النظام الخليفي في البحرين الى اطلاق سراح السجناء السياسيين ووقف عمليات سحب الجنسية من المواطنين

سيناتور امريكي يدعو ادارة ترامب الى دعوة النظام الخليفي في البحرين الى اطلاق سراح السجناء السياسيين ووقف عمليات سحب الجنسية من المواطنين

دعا السيناتور الأميركي رون وايدن، النظام الخليفي في البحرين إلى وقف القمع الممارس ضد الاحتجاجات السلمية وإطلاق سراح السجناء السياسيين في البلاد وعلى رأسهم المدافعين عن حقوق الإنسان نبيل رجب وعبد الهادي الخواجة.

واعرب ” السيناتور وايدن ” في بيان أرسله إلى مجلس الشيوخ الأمريكي،عن خيبة أمله من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب رفضها دفع الحكومة البحرينية إلى الالتزام بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان .
وقال في حديثه عن انتهاكات النظام البحريني لحقوق الانسان في البلاد : “إن المسؤولين في إدارة ترامب فشلوا في طرح قضايا حقوق الإنسان مع نظرائهم في البحرين”، مشيراً إلى أنه كان قلق أيضاً إزاء تقصير إدارة أوباما حينها في الملف الحقوقي في المنامة إلا أن خيبته هي أكبر اليوم من إدارة ترامب، والتي تقدم مبيعات الأسلحة على القضايا الأخلاقية.
كما أثار قلقه من قيام السلطات البحرينية بسحب الجنسية من مواطنيها بشكل تعسفي كعقاب على نشاطهم ومعارضتهم للسلطة ناهيك عن إغلاق آخر صحيفة مستقلة في البلاد وهي صحيفة الوسط ٬ واستهداف الصحفيين.
وفي بيانه، أشار ” السيناتور وايدن ” إلى أنه وخلال الثماني سنوات الماضية لم تتوقف حملة القمع في البحرين والتي بدأت مع خروج المواطنين في العام 2011 محذرا من استمرار السلطات البحرينية في التعرض للمدنيين والناشطين السياسيين.
ووصف السيناتور وايدن ٬ الانتخابات التي جرت في نوفمبر من العام 2018، بانها غير عادلة الي حد كبير . منوها الى منع السلطات البحرينية أحزاب المعارضة من المشاركة بالكامل فيها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *