أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس بشار الاسد : الحرب لم تنته وبلادنا تخوض 4 أنواع من الحروب

الرئيس بشار الاسد : الحرب لم تنته وبلادنا تخوض 4 أنواع من الحروب

قال الرئيس السوري بشار الأسد في خطاب له إن بلاده مازالت تخوض 4 أنواع من الحروب، حرب عسكرية، حرب الحصار، حرب وسائل التواصل الاجتماعى، حرب الفساد.

وأكد الأسد أن بلاده تدحر الإرهاب ومع كل شبر يتطهر ٫ هناك عميل وخائن ومرتزق يتذمر لأن رعاتهم خذلوهم، مضيفا “البعض رهن نفسه للبيع وتم شراؤه ورغم كل ذلك لم يحقق المهام التي طلبها منه داعموه.”
وقال الأسد فى كلمة أمام المجالس المحلية اليوم الأحد، أن انتخابات المجالس المحلية تثبت فشل رهان الأعداء على جعلنا دولة فاشلة، مؤكدا ان عدد الكفاءات العلمية السورية تضاعف عدة مرات بسبب توسع التعليم، موضحا أنه من إيجابيات القانون الجديد للإدارة المحلية هو توسيع مشاركة المواطن السورى مع ادارات الدولة في صنع القرار.
وأشار الرئيس السورى إلى أن السبيل الوحيد للتراجع عن الضلال هو الانضمام إلى المصالحات وتسليم السلاح للدولة السورية، مؤكدا أنه بفضل قوات الجيش السورى ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنت سوريا من دحر الإرهاب.
وأشار الأسد إلى أن العامل الاساسي الذي ابطأ عودة اللاجئين السوريين هو ان الدول المعنية بملف اللاجئين هي التي عرقلت عودتهم، موضحا أن ملف اللاجئين تم تحضيره قبل عام من الحرب على سوريا بهدف خلق معاناة إنسانية وإدانة الدولة السورية.
وأوضح الأسد أن بلاده تمكنت من إعادة عشرات الآلاف من اللاجئين خلال العام الماضى، مؤكدا ان حكومته لن تسمح لرعاة الإرهاب باستغلال ملف اللاجئين كورقة، مشيرا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أسهمت بشكل ما في تردي الأوضاع في البلاد وهي مجرد أدوات.
واضاف الرئيس الأسد أن الوضع الحالي يتطلب الحذر الشديد نتيجة فشل الأعداء عبر دعم الإرهاب وعبر عملائهم لأنهم سيسعون لخلق الفوضى من داخل المجتمع السوري، مؤكدا ان التحدى الأساسي هو تأمين المواد الأساسية للمواطن والذي تواجهه صعوبات يفرضها الحصار، مضيفا “إعادة بناء العقول وإصلاح النفوس هو التحدي الأكبر وليس إعادة إعمار البنية التحتية.”
وأوضح الأسد أن العملية السياسية لم تحقق شيئاً حتى الآن لأن الدول المعتدية والداعمة للإرهاب مازالت مصرة على عرقلة أى عملية جدية مثل سوتشي واستانا، مؤكدا أن الدستور السورى غير خاضع للمساومة، ولن نسمح للدول المعادية أن تحقق عبر عملائها الذين يحملون الجنسية السورية أيا من أهدافها، ومستقبل سوريا يقرره حصرا السوريون، مضيفا “من حمى الوطن هو صمود الشعب واحتضان الشعب للقوات المسلحة وهذه حقيقة.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الانبار تصدر حكما بالاعدام شنقا على الارهابي الذي نفذ عملية قتل الشهيد البطل السيد مصطفي العداري في الفلوجة

أصدرت محكمة جنايات الانبار بهيأتها الأولى حكما بالإعدام شنقا على الارهابي الذي قام بقتل الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *