أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اسرائيل قاتلة الاطفال .. تقرير فلسطيني : جيش الاحتلال الاسرائيلي قتل طفلا وأصاب 2890 آخرين خلال عام 2018

اسرائيل قاتلة الاطفال .. تقرير فلسطيني : جيش الاحتلال الاسرائيلي قتل طفلا وأصاب 2890 آخرين خلال عام 2018

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 50 طفلا وأصاب 2890 آخرين، في قطاع غزة خلال عام 2018.

وأضاف المركز الحقوقي، في تقرير أعدّه حول انتهاكات “حقوق الأطفال في وقت النزاع المسلح في قطاع غزة”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 28 طفلا من قطاع غزة.
وقال التقرير: ” قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها المُنظمة لحقوق الفلسطينيين في قطاع غزة، ولاسيما حقوق الطفل على الرغم من كونها طرفاً فيها”.
وذكر أن “الأطفال هم الأكثر معاناة وتعرضاً لآثار الاعتداءات الناجمة عن الصراع، وبالأخص الإسرائيلية المباشرة مثل عمليات القتل والاعتقال، وغير المباشرة مثل المشكلات والأزمات التي لها علاقة بالصراع وأثرت على الأطفال بشكل واسع، مثل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي واستمرار الحصار”.
واعتبر التقرير أن “مضي الاحتلال قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان هو انعكاس طبيعي لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص”.
ولم يذكر التقرير كيفية مقتل وإصابة الأطفال، لكن تقارير أخرى، صادرة عن وزارة الصحة بغزة، تشير إلى أن غالبيتهم استهدفوا خلال مسيرات العودة، التي بدأت نهاية مارس/آذار2018، بالقرب من السياج الحدودي للقطاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *