أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي تحبط محاولة لداعش الوهابي للتحضير لاستهداف زوار مرقدي الامامين العسكريين في سامراء

الحشد الشعبي تحبط محاولة لداعش الوهابي للتحضير لاستهداف زوار مرقدي الامامين العسكريين في سامراء

احبطت قوات تابعة للحشد الشعبي، الثلاثاء، محاولة لتنظيم داعش الإرهابي، لاستهداف زوار مرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد خلال عملية أمنية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي، إنه ‘وبعد ورود معلومات استخباراتية بوجود مضافات لعناصر داعش تحتوي أسلحه ومواد متفجرة في احد قواطع المسؤولية في منطقة (الرفياعات) غرب قضاء بلد، قامت قوة من لواء 43 الفوج الثاني بالحشد الشعبي بحملة تفتيش عثرت خلالها على مخبأ للأسلحة ومواد متفجرة وانواع من الصواريخ والعبوات’.
وأضاف ، أنه ‘تم العثور ايضا على (طرف يمني) صناعية معدة للتفجير لعناصر داعش كانوا ينوون استخدامها ضد الزائرين الوافدين لمرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد عليهم السلام’.
واشار البيان الى، أن ‘المخبأ يبعد عن الشارع العام الرابط بين سامراء وبغداد 200 متر فقط’.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *